​الحالمي يناقش تفعيل نشاط نادي القضاة الجنوبي في لحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

>
ناقش لقاء جمع رئيس انتقالي لحج "وضاح الحالمي" برئيس نادي القضاة الجنوبي فرع لحج القاضي "حنش الداعري" وكيل نيابة تبن وبحضور رئيس اتحاد الحقوقيين والقانونيين بالمحافظة د. عبد العزيز محسن وهيب ومدير الإدارة القانونية بالقيادة المحلية المحامي فوزي الحالمي تفعيل نشاط نادي القضاة بالمحافظة باعتباره الركيزة المهمة في ضبط الإيقاع القضائي والرقابي بلحج والجنوب.

وأوضح الحالمي اهتمام قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالأخ اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي وإعطاء هذا السلك مكانة خاصة باعتباره الجهة العليا التي تحفظ للناس حقوقهم.

وقدم الداعري شرحًا مفصلًا لأهداف النادي وأبرز الأنشطة التي يقوم بها وأهميته في الدفاع عن القضاء وعدم جره خارج سياق سلطته الدستورية، مشيرًا إلى الصعوبات والعراقيل التي تواجه النادي القضائي والنيابي بالمحافظة خاصة ما بعد الحرب الأخيرة التي عاش معها البلد صعوبات جمة ممثلة بغياب النظم والقوانين وعدم تفعيلها نتيجة الحرب.

وأشار رئيس اتحاد الحقوقيين د. عبد العزيز وهيب، بأن الوضع العام للحقوق والقانون بحاجة إلى تفعيل جاد وتكثيف الجهود من الكل للعمل، مطالبًا المجلس الانتقالي مساندة الحقوقيين والقانونيين وكل من ينتمي إلى الحقل القضائي النيابي والقانوني كي تثمر الجهود وفق ضوابط قانونية تترجم وتساند الجهات بعضها كي يكون العمل لصالح المحافظة.

 هذا ووجه رئيس انتقالي المحافظة وضاح الحالمي الإدارة القانونية بالمحافظة إلى استكمال الإجراءات ومتابعة الجهات المختصة لرسمنة الاتحاد والقيام بدوره في المرحلة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى