مسؤولة أممية تكشف عن استراتيجيات جديدة في اليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، أمس الأحد بالعاصمة عدن، مع المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة د. ربا جرادات، تعزيز التعاون المشترك في مجال التشغيل والمشاريع الصغيرة وتعزيز الصمود والحد من عمالة الأطفال.

وأكد الأشول، أهمية تعزيز التعاون والعمل المشترك لتطوير وتنمية بيئة أعمال تجارية مشجعة للمشاريع والمنشآت الصغيرة، مستعرضًا جهود الوزارة في دعم رواد الأعمال وإنشاء وحدة رعاية خاصة لهم بالتنسيق مع المنظمات المعنية والعمل على إنشاء المعهد التجاري والصناعي الذي سيمثل مرجعًا ومركزًا للدراسات الاقتصادية والاستشارية، إلى جانب الاهتمام بسيدات الأعمال وتوسيع قاعدة بياناتهم وتشبيكهن مع البيوت التجارية ورجال الأعمال بما يسهم في تقديم نماذج ناجحة في السوق المحلية والخارجية، مؤكدًا على ضرورة فتح مكتب للمنظمة في العاصمة المؤقتة عدن والذي سيكون له دور هام ومتقدم في أداء المنظمة خاصة مع إطلاق استراتيجيتها الجديدة.

وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول خلال لقائه المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية د. ربا جرادات
وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول خلال لقائه المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية د. ربا جرادات

من جانبها أشارت المسؤولة الأممية إلى إطلاق المنظمة استراتيجيتها الجديدة للثلاث السنوات القادمة في اليمن والتي تتكامل مع أولويات بقية منظمات الأمم المتحدة للتصدي للأزمة الإنسانية واحتياجات التنمية في اليمن وخاصة لدى فئات الشباب والمرأة.

وأوضحت أن زيارتها الأولى لليمن تهدف للاطلاع عن كثب على طبيعة ومستوى التدخلات لبرنامجها ومشاريعها وزيارة بعض مواقع المشاريع ومقابلة المستفيدين، بالإضافة إلى التشاور مع الحكومة وأطراف العمل وشركاء التنمية لبحث مجالات التعاون لما فيه خدمة قضايا العمل في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى