​لحج.. جلسات توعية للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
​دشّنت العيادة الوردية فرع لحج التابعة للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عدن أمس الأربعاء، التوعية من سرطان الثدي " أكتوبر الوردي" العالمي في مستشفى ابن خلدون في العيادة الوردية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث نفذت جلسة توعوية للدعم النفسي لمحاربات السرطان ضمن مبادرات وحملات عديدة في بناء الوعي والتواصل المجتمعي وإحياء الأمل، وتحت شعار "الوقاية كل الحكاية" .

وأشارت مشرفة العيادة الوردية د. رشا البحري " قد أشارت في حديثها إلى المستهدفات عن أهمية التوعية عن مخاطر السرطان، إضافة إلى أهمية الكشف المبكر والفحص الدوري والدائم للكل الزائرات والمرضى بالوباء والمحاربات له حتى يستفدن في مكافحة السرطان والحد منه.

وتحدثت د. الدكتورة جميلة الأحمدي الاختصاصية في الدعم النفسي بمستشفى ابن خلدون تحدثت في محاضرة توعوية لـ "41 " محاربة سرطان قدمت خلالها برنامج لأنشطة الدعم النفسي والاجتماعي التي  يجب اتباعها.

وشرحت د. جميلة الأحمدي شرحًا لمساعدة المحاربات للسرطان كي تساعدهم في التعامل مع الاكتئاب وخطوات مصاحبة لكيفية تخطي أعراض هذا المرض النفسي القاتل.

وقدمت المشاركات في الجلسة والمحاربات للسرطان مداخلات ومناقشات مع الاختصاصية توضح تجاربهن في التعامل مع تلك الأمراض النفسية الصعبة وكذا السرطانية المدمرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى