توقيف عضوية تربوي من نقابة المعلمين الجنوبيين في عدن

> عدن «الأيام» محمد رائد محمد:

> تلقـت "الأيام" اليوم السبت، تعميمًا رسميًا بختم صادر عن النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين تنقله كما جاء فيه.

وبناءً على مخارج اجتماع النقابة العامة للمعلمين التربويين الجنوبيين التي تضمنت توقيف وتجميد عضوية ياسر فرحان في نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين العاصمة عدن، وفقًا لأحكام المادة "57" من قانون النقابات رقم "35" لعام 2002م "بشأن تنظيم النقابات العمالية" والذي جاء بناءً على طلب أغلبية المكتب لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين العاصمة عدن، الذي بدوره أحال الإشكالية إلى النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، وهي أحالته إلى لجنة الرقابة والتفتيش العليا، والرقابة بدورها أصدرت تقريرًا عن الموضوع.

ونظرًا لقيام المذكور بالعمل على تفتيت وتفكيك النقابة وعدم الالتزام للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، والعمل كنقابة مستقلة عن النقابات العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، ما أدى إلى تصدع العمل النقابي وتعثره.

وفقًا لأحكام النظام الأساسي لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين المادة 46 تتخذ القرارات بأكثرية الحاضرين، وإذا كان النصاب متوفرًا بشكل قانوني.

والتزام الهيئات القيادية الأدنى بتنفيذ قرار الهيئات والقيادات العليا، ووفقًا للمادة "50" الفصل الثاني سحب الثقة من النظام الأساسي لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين.

وعليه وبعد مناقشة النقابة العامة التي أفضت إلى تطبيق المواد أعلاه، قررت تشكيل وإعلان لجنة تحضيرية وتجميد عضوية ياسر فرحان من النقابة العامة ومن نقابة العاصمة عدن، وذلك بناءً على عدم التزامه بقرارات الهيئة القيادية العليا، المتمثلة بالنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين.

وتعد اللجنة التحضيرية المعلنة المخولة بالقيام بمهام المكتب التنفيذي لنقابة العاصمة عدن. وتسيير أعماله وإقامة الدورة الانتخابية ابتداءً من المدرسة إلى المديرية إلى مؤتمر نقابة العاصمة عدن.

حيث يـعمل بالقرارات أعلاه من تاريخه، وتنشر في كافة وسائل التواصل الاجتماعي والجرائد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى