​تأكيد في عدن على حماية مكتسبات الجنوب السياسية والعسكرية

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • الكثيري: "حماية الأراضي" لها الفضل باستتباب الأمن وفَضِّ النزاعات
> أكد القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، علي عبدالله الكثيري، أن المجلس الانتقالي الجنوبي يعمل بكل جهد لتحقيق أهداف شعب الجنوب، وتطلعاته المشروعة في استعادة دولته.

وشدد الكثيري خلال لقائه أمس الاثنين، مستشار محافظ عدن أحمد الوالي، ومدير الإدارة العامة للجان المجتمعية علي أحمد النمري، وعددًا من ممثلي منظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن، على أهمية الثبات على الأهداف التي قدم شعب  الجنوب وقواته المسلحة التضحيات الجسيمة لأجلها.

وأكد القائم بأعمال رئيس المجلس على ضرورة أن تضطلع اللجان المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب، بدورها الوطني في حماية المكتسبات التي تحققت للجنوب سياسيًا، وعسكريًا، ومجتمعيًا، والعمل على تعزيز اللحمة الوطنية، وتقوية النسيج الاجتماعي، والوقوف بكل حزم ضد كل الظواهر الدخيلة على مجتمعنا وتقاليده الأصيلة.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وناقش اللقاء أهمية تعزيز عمل اللجان المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والسبل الكفيلة بالارتقاء به، وآليات تعزيز العمل المشترك مع لجان الجمعية الوطنية المختصة بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوّة لشعبنا.

من جانب آخر ناقش الكثيري مع قائد وحدة التدخل لحماية الأراضي بالعاصمة عدن، النقيب كمال الحالمي، السُبل الكفيلة بتعزيز دور وعمل الوحدة، وآليات العمل المشترك مع لجان الجمعية الوطنية المختصة.

وأكد القائم بأعمال رئيس المجلس، خلال اللقاء الذي ضم عضو هيئة الرئاسة د. سالم القميري، دعم جهود وحدة التدخل لحماية الأراضي، لكل ما من شأنه وقف الاعتداءات على الأراضي والعبث بها، وفض النزاعات المتعلقة بها.

وأشاد الكثيري بالإنجازات التي تحققت وكان لها الأثر البالغ في استتباب الأمن والحد من العمل والبناء العشوائي، وضبط كافة الإجراءات من خلال العمل المشترك والتنسيق مع جهات الاختصاص بالمحافظة والمديريات.

واستمع الكثيري، من النقيب الحالمي، إلى شرح مفصل عن عمل وحدة التدخل لحماية الأراضي في العاصمة عدن وتدخلاتها في محاربة وإزالة البناء العشوائي، وتنظيم عملية البناء والإجراءات المتبعة في استخراج التراخيص من جهات الاختصاص، بما يضمن إبراز الوجه الحضاري للعاصمة عدن، ودور الوحدة في تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة من المحاكم بهذا الخصوص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى