أمريكا ترسل 2000 عسكري إلى إسرائيل

> "الأيام" وكالات:

>
أفادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين دفاعيين أمريكيين بأن البنتاجون (وزارة الدفاع) كلف قرابة 2000 جندي بالاستعداد لمهمة محتملة لدعم إسرائيل.

ولا ينوي الجيش الأميركي تكليف هؤلاء الجنود بدور قتالي، وفقا للمصادر ذاتها، إذ لم تتلق أي من وحدات المشاة أوامر بالاستعداد للانتشار.

ومن المفترض أن تقوم هذه القوات بمهام من قبيل المشورة والخدمات الطبية، حسب التقرير الذي نشرته الصحيفة اليوم الاثنين. وشملت الأوامر جنودا من قطاعات مختلفة بالجيش الأمريكي.

وأشار المسؤولون الأميركيون إلى أن هذه القوات موجودة حاليا في الشرق الأوسط ومواقع أخرى من بينها أوروبا.

وقالت الصحيفة إنه لم تتضح بعد الظروف التي قد تدفع واشنطن لنشر هذه القوات أو مواقع نشرها، لكنها ذكرت أن قرار البنتاغون يعد مؤشرا على استعداده لدعم القوات الإسرائيلية إذا قررت تل أبيب شن هجوم بري على قطاع غزة.

في تلك الأثناء، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الاثنين خلال زيارته الثانية لإسرائيل في غضون أيام، أن الإسرائيليين سيحصلون على دعم الولايات المتحدة ومساندتها، وذلك خلال محادثاته مع وزير الدفاع يوآف غالانت.

ومنذ إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، أرسلت الولايات المتحدة حاملتي طائرات إلى المنطقة دعما لإسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى