ورشة تعزيز تعليم الفتاة والحد من التسرب في محافظتي لحج والضالع

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
نفذ مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة، اليوم الأربعاء، عددًا من الورش والجلسات العلمية لتعزيز تعليم الفتاة والحد من الترسب من التعليم في المدارس بمشاركة 100 من المعلمين والموجهين بالمدارس الأساسية والثانوية بمحافظة لحج والضالع.

وناقشت الورشة على مدة 8 أيام، آليات تشخيص التسرب المدرسي ومعالجته بالإضافة إلى طرائق التدريس الحديث لمعلمي الفتيات والمهارات والكفايات الشخصية والمهنية لمعلمي الفتيات المتسربات وعددًا من الأنشطة والممارسات الحديثة لتوفير تجربة شاملة وفعالة للمشاركين.

وتأتي هذه الورش ضمن أنشطة المشروع المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبالشراكة في التنفيذ مع  (إيسيسكو) في اليمن ومؤسسة ائتلاف الخير.


وخلال افتتاح الورشة أكدت دينا عوض صدقة وكيل قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم، على أهمية الدور الذي تلعبه هذه الدورات التدريبية في تأهيل الكوادر التعليمية والإدارية لتعزيز تعليم الفتاة في اليمن.

من جانبه قال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج فهمي بجاش، إن الدورة تهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لتعزيز تعليم الفتاة بما في ذلك كيفية التعامل مع التحديات التي تواجه تعليم الفتاة في اليمن وكيفية تصميم وتنفيذ برامج تعليمية وأنشطة تجذب الفتيات إلى المدارس.

وينفذ المشروع سلسلة من الورش التي تهدف لتنمية قدرات 350 من العاملين في مجال تعليم الفتيات في 7 محافظات، وهي حضرموت، ومأرب، والضالع، وأبين، وسقطرى، ولحج، وحجة  بالتعاون مع قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى