اتحاد نساء اليمن أبين يسلم مواد لـ20 امرأة في مجال الكوافير والخياطة والطبخ

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

>
وزع اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين أمس الأربعاء، مواد التمكين الاقتصادي لـ20 امرأة في مجال الكوافير والخياطة والطبخ من النساء، المستفيدات من مشروع تحسين مستوى الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية والنفسية والدعم النفسي الاجتماعي، للمجتمعات المتأثرة من النزاعات، الذي ينفذه اتحاد نساء أبين بدعم من منظمة أطباء العالم MDM. وأكدت عديلة خضر الأمين العام لاتحاد نساء أبين أن مشروع تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية والنفسية والدعم النفسي المجتمعي للمجتمعات المتأثرة من النزاعات، يعتبر مشروع حماية طارئة صحية ونفسية يقدم خدمات صحية طارئة للنساء الناجيات من العنف والنزاعات، في عدة مراكز في مديريتي زنجبار وخنفر بهدف تحسين وصول الخدمات الصحية الأساسية والنفسية وهو مشروع صغير يستمر لمدة ستة أشهر بدعم من قبل منظمة MDM أطباء العالم، حيث تم خلال المشروع تقديم المساعدات النقدية الطارئة والدعم النفسي والصحي ومشاريع التمكين  والعون القضائي .

وأشارت إلى أن توزيع مواد التمكين الاقتصادي على 20 امرأة، في مجال الكوافير والطبخ والخياطة والذي يتم في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه الاتحاد، بدعم من المنظمات الدولية وبمجهود ذاتي من قبل من قبلنا في متابعة المنظمات، لتقديم الدعم وتنفيذ المشاريع التي تهتم بقضايا المرأة، وتقدم لها العون والمساعدة والمناصرة لقضاياها.

وقال الشيخ ناصر المنصري مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بخنفر، إن الدور الفاعل الذي يقوم به اتحاد نساء أبين، في إقامة الكثير من المشاريع التي تصب في خدمة النساء بالمحافظة. وأكدا على الوقوف  إلى جانبه في كل ما تقوم به.

وأشارا إلى أهمية هذه المشاريع التي تهتم بالنساء، وتحسين مستوى دخلهن في مواجهة ظروف الحياة.

وأثناء توزيع مواد التمكين للنساء المستفيدات في مجالات الكوافير والطبخ والخياطة، تم توزيع شهادات التقدير للمشاركات في الدورات التدريبية.

حيث عبرت عدد من المستفيدات عن شكرهن للجهود التي تقوم بها أمينة عام الفرع، في تنظيم الدورات وصرف مواد التمكين، لكي يستفدن منها في مواجهة أعباء الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى