تصاعد حدة الاحتجاجات ضد "راعي الفساد" في لودر

> زنجبار "الأيام" خاص:

>
تواصلت صباح أمس الأحد بمديرية لودر محافظة أبين الوقفات الاحتجاجية وللأسبوع السادس على التوالي والمطالبة بإقالة مدير عام المديرية الذي وصفه المحتجون بـ"راعي الفساد والفوضى".

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

وخلال الوقفة الاحتجاجية الحاشدة لأبناء مديرية لودر بمختلف شرائحهم ومكوناتهم والتي أقيمت في ساحة الحرية وسط مدينة لودر ردد المحتجون الهتافات والشعارات الغاضبة (يامحافظ يافاسد جبت لنا مأمور هامور وفاسد) (برع..برع ياعزاني) كما رفعوا اللافتات التي كتب عليها (مطالبنا تغيير مدير عام مديرية لودر) (لا فساد بعد اليوم.. يا مواطن صح النوم)، (نطالب محافظ ورئيس انتقالي أبين بتغيير مأمور لودر).

واستنكر المشاركون الصمت الذي يمارسه محافظ أبين أبوبكر حسين سالم متجاهلًا النظر إلى مديرية لودر الذين قالوا إنها تغرق في عهد مدير عام المديرية الحالي في الفساد الإداري والمالي.

الوقفة الاحتجاجية الحاشدة لأبناء مديرية لودر
الوقفة الاحتجاجية الحاشدة لأبناء مديرية لودر

مهددين بالتصعيد المستمر ونقل التظاهرات إلى عاصمة المحافظة في حال لم يتم الاستجابة لمطالب المواطنين وإحالة (العزاني) إلى التحقيق في قضايا فساد قالوا إنها موثقة.

وألقيت في الوقفة العديد من الكلمات دعت جميعها محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم والأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد إلى الاستجابة إلى مطالب مواطني المديرية كون الوضع لا يحتمل السكوت بعد أن عاث مأمور المديرية فسادًا في كبرى مديريات المنطقة الوسطى وأنه قد حان الوقت لتغييره.


مؤكدة بأن للصبر حدود وأن على اللواء أبوبكر حسين القيام بمهامه بإقالة مدير عام لودر ناصر عوض موسى العزاني كون سكوته يشجع المسؤولين الفاسدين في التمادي في مثل هكذا أعمال وحتى لا يصبح شريكًا في ذلك العبث، وأن كل التضحيات التي قدمتها لودر ليس من أجل أن يأتي شخص فاسد يتحكم بمصير الناس والعبث بمقدرات المديرية ونهب إيراداتها وتدمير كل شيء إيجابي فيها.


وصدر عن الوقفة الحاشدة بيانًا تلاه القيادي أبو شلال القفعي جاء فيه:

تجدد الوقفة الاحتجاجية التي تقف اليوم في أسبوعها السادس ضد فساد السلطة المحلية في مديرية لودر ممثلة بمدير عام المديرية وتؤكد تكرار رسالتها التي وجهتها في الوقفات السابقة ورسائلها إلى محافظ أبين أبوبكر حسين سالم وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة مهدي الحامد بإقالة مدير عام مديرية لودر الذي تلطخ بالفساد وتعيين مدير عام جديد، وأن الصمت الذي يتعمد محافظ أبين أن يسلكه قد أصبح غير مقبول ومرفوض تمامًا.


كما تؤكد الوقفة الاحتجاجية بأنها سترفع مطالبها إلى وزير الإدارة المحلية حسن الأغبري في حال لم تتجاوب سلطة محافظة أبين مع المطالب المتكررة. وعليه فإننا نكرر مطالبنا للمحافظ والأمين العام للمجلس المحلي ورئيس انتقالي أبين وبكل إصرار وعزيمة أن يلبوا تطلعات أبناء لودر في وقف الفساد الذي ينخر في جسد المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى