مقتل أكثر من 20 فلسطينيا في قصف إسرائيلي لمسجد ومنزلين في غزة

> "الأيام" وكالات:

>
​قتل وأصيب عشرات الأشخاص، مساء الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف منزلين ومسجد في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن طيران الجيش الإسرائيلي شن عدة غارات على منزلين في منطقة الترنس بمعسكر جباليا، والمسجد الألباني في المخيم شمال قطاع غزة، ما أدى لارتقاء أكثر من 20 شهيدا، وما زال العشرات تحت الأنقاض بين شهيد وجريح.

كما هاجمت طائرات الجيش الإسرائيلي، فجر الأحد، مسجدا في مخيم جنين في الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن "الجيش الإسرائيلي قصف بصاروخ مسجد "الأنصار" في حي الدمج في مخيم جنين في الضفة الغربية".

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بوقوع قتيلين وعدد من المصابين في القصف الإسرائيلي، على مخيم جنين في الضفة الغربية.

وفي ذات الصدد، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه "خلال عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، قامت طائرات عسكرية بتدمير مسار نفق تحت الأرض في مسجد "الأنصار" في مدينة جنين، تواجدت في داخله خلية تخريبية مشتركة لـ"حماس" و"الجهاد الإسلامي" خططت لتنفيذ هجوم تخريبي في الوقت الحالي".

وأضاف: "لقد فجرت الخلية التخريبية، في يوم 14 من أكتوبر(تشرين الأول الجاري)، عبوة ناسفة يتم التحكم بها عن طريق هاتف نقال، ضد قوة عسكرية في منطقة السياج الأمني دون وقوع إصابات".

وتابع أدرعي: "خلال الأيام الأخيرة، وردت معلومات استخبارية عن قيام المخربين بالتخطيط لشن هجوم إرهابي كبير، حيث استخدم المخربون المسجد كغرفة عمليات لتخطيط العمليات التخريبية وكمنطلق لتنفيذها. خلال الحملة العسكرية الأخيرة في مخيم جنين، عثرت القوات داخل المسجد على بنية تحتية إرهابية ووسائل قتالية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى