"الأيام" تروي تفاصيل حادثة طعن فتاة في خور مكسر

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

>
  • شاب يعتدي على فتاة في شارع عام ويباشرها بسبع طعنات أمام المارين
  • الجاني في شرطة خورمكسر والضحية نقلت لأطباء بلا حدود لسوء حالتها
> اعتدى شاب، صباح أمس، على فتاة وباشرها بسبع طعنات من سلاح أبيض كان بحوزته، بينما كانت هي مارة من أمام معهد أمين ناشر بمديرية خور مكسر في طريقها إلى الكلية التي تدرس فيها.

وعلمت "الأيام" أن مرتكب عملية الطعن يُـدعى (طارق صالح) من محافظة شبوة ويسكن في منطقة العريش التابعة لمديرية خور مكسر وهو لا يعرف الفتاة التي طعنها وليس له علاقة بها وتدعى (سجاء محمد أحمد عياش)، تسكن بالمعلا، وكانت ذاهبة في طريقها إلى الكلية فباغتها بالهجوم عليها وهي تسير بأمان وكل ذلك حدث أمام الناس الذين ظلوا في حالة صدمة وهم يشاهدون رجلًا يقوم بطعن فتاة عدة طعنات في وضح النهار وأمام مرأى ومسمع من الناس.

وأكد مصدر خاص لـ "الأيام" أن الفتاة تعرَّضت لسبع طعنات متفرقة بآلة حادة ما بين (البطن، والذراع، والقدم) وعلى إثرها تم نقلها في بداية الأمر إلى مستشفى شفاء عدن الخاص، حيث عالجوها معالجة بسيطة، ووفق الإجراءات اللازمة تم تسجيل تقرير طبي عن حالتها الصحية واستلمه البحث الجنائي في قسم شرطة خور مكسر.

وأضاف المصدر أن الفتاة تم تحويلها إلى قسم طوارئ مستشفى الجمهورية الحكومي في خور مكسر لأن حالتها تستدعي تدخلًا جراحيًا من طبيب متخصص بالجراحة، وفي الساعة الثانية ظهرًا تم نقلها إلى قسم الجراحة في المستشفى ولعدم توفر جرَّاح في المستشفى تم تحويلها إلى مستشفى خاص وذلك لأن حالتها الصحية تستدعي إجراء عملية جراحية لإنقاذ حياتها.

وقال لـ "الأيام" مصدر طبي "إن الفتاة تعرضت لطعنات عميقة في أنحاء متفرقة من جسدها، وأن أخطرها هي ثلاث طعنات في الخلف أسفل الضلع حيث إنها على ما يبدو وصلت إلى الرئتين وألحقت ضررًا كبيرًا بهما وهي التي جعلتها في وضعٍ حرج، فأدى ذلك إلى دخول الدم إلى الرئتين ولذا فحالتها تحتاج إلى جهاز شفط الدم من الرئتين".

وقال المصدر الطبي "إن الأطباء قرروا خضوعها لأشعة مقطعية لتنقل الفتاة إلى مستشفى خليج عدن في مديرية المعلا ومن ثم أعيدت مرة أخرى إلى مستشفى الجمهورية الحكومي في مديرية خور مكسر، وظلَّـت هناك حتى قبيل المغرب، فقرر والدها نقلها إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مديرية الشيخ عثمان بعد أن ساءت حالتها دون أن تتلقى العناية الكافية".

وفي مستشفى الجمهورية التعليمي التقت "الأيام" بالدكتور جهاد سلطان زيد مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في مديرية خور مكسر حيث قال "إنه وبعد وقوع حادثة طعن إحدى الفتيات تم إسعاف المصابة إلى مستشفى الجمهورية العام التعليمي في المديرية وقام عواس أحمد محمد الزهري مدير عام مديرية خور مكسر بزيارتها ظهر أمس الاثنين للاطمئنان عن حالتها وقدَّم لها دعمًا ماليًا لمساعدتها على تلقي العلاج، كما زارها د. محمد حسن السقاف رئيس هيئة مستشفى الجمهورية"، مضيفًا أنه يتابع حالتها الصحية أولًا بأول من منطلق مسؤوليته الإنسانية والوطنية تجاه الفتاة المصابة.

وبحسب مصادر فإن المتهم تم القبض عليه وإيداعه سجن الشرطة في خور مكسر.
وبحسب والد الفتاة المطعونة - والذي كان مصدومًا من هول الحادثة - أن ابنته تعرَّضت لـ (ثماني) طعنات وهي بحاجة ماسة إلى عناية مركزة كون ابنته تعاني من خطورة في وضعها الصحي.

واستنكر والد الفتاة عدم قيام (الرجال) الذين كانوا يشاهدون الجاني وهو يعتدي عليها بالطعن دون أن يقوموا بإبعاده عنها وإيقافه.

وقال نائب مدير أمن العاصمة عدن، العميد أبو بكر جبر، ان التحقيقات لا زالت جارية في جريمة الطعن التي شهدتها مديرية خورمكسر عدن صباح اليوم الإثنين، بعد ان أقدم شاب (ثلاثيني العمر)، بتوجيه عدة طعنات بالسلاح الأبيض، الى فتاة عشرينية العمر، وذلك في الخط العام، بالقرب من معهد أمين ناشر للعلوم الصحية.

وقال العميد جبر، في تصريح نشره الموقع الرسمي لـ "مكتب إعلام العاصمة عدن" في ساعة متأخرة من مساء أمس: "جريمة اليوم "أمس" لا زال التحقيق مستمر فيها، التحقيق الأولي يُشير إلى أن الشخص (الجاني) مُصاب بحالة نفسية، وعند التحقيق معه يقول انه لا يعرف البنت".

ولفت العميد جبر، إلى أن إدارة أمن عدن لا تعتمد على أقوال الجاني حتى يتم التأكد من المجني عليها، بعد أن تتحسن حالتها الصحية جراء الحادثة.

الى ذلك كشف مكتب الصحة في مديرية خور مكسر، عن الحالة الصحية للفتاة، مُشيرًا إلى أنه: "تم نقل المجني عليها إلى مستشفى أطباء بلا حدود نظرًا لحالتها الصحية الحرجة". وأكد مكتب الصحة بخور مكسر على انه: "تم ادخال الفتاة إلى العناية المركزة كونها تحتاج إلى عملية جراحية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى