​وزير الدفاع يؤكد حرص الجيش على منع تجنيد الأطفال

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الأربعاء، وفدًا أمميًا برئاسة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فرجينيا غامبا لمناقشة تعزيز التعاون بين وزارة الدفاع والمنظمات الأممية لمنع تجنيد الأطفال واستخدامهم في النزاعات المسلحة.

وقال الوزير الداعري "إن أطفال اليمن هم أبناؤنا جميعًا ونحن أكثر حرصًا على حمايتهم ومنع تجنيدهم امتثالًا لقانون الخدمة في القوات المسلحة اليمنية الذي يمنع تجنيد من هم تحت سن الثامنة عشرة" مضيفًا "أن قوات الجيش قوة نظامية مدربة وملتزمة بالقوانين المحلية والدولية ومتقيدة بها، على عكس جماعة الحوثي التي تنتهك كل الأعراف والقوانين والمواثيق".

وأكد وزير الدفاع أن جماعة الحوثي تستخدم الأطفال كوقود لحربها الإجرامية على اليمنيين من خلال أفكارها الدخيلة ودوراتها الطائفية وغسيل الأدمغة والزج بآلاف الأطفال المغرر بهم إلى محارق الموت.. مشيرًا إلى تساهل المجتمع الدولي مع هذه المليشيا الإرهابية على الرغم من توثيق عدد من التقارير الأممية لذلك.

بدورها أشادت فيرجينيا غامبا بجهود وزارة الدفاع في عملية منع تجنيد الأطفال واستخدامهم في النزاع، متطلعة إلى مزيد من التنسيق والتعاون لتحقيق أكبر قدر من الحماية للطفولة في اليمن.

إلى ذلك ناقش وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنى بحماية الأطفال في النزاع المسلح السيدة فرجينيا غامبا، والوفد المرافق لها، ما تمارسه جماعة الحوثيين من تجنيد الأطفال والزج بهم في معاركها.

 ورحب حيدان بالسيدة فرجينيا مشيرًا إلى أن الحكومة الشرعية تولي اهتمامًا خاصًا بشريحة الأطفال باعتبارهم أمل المستقبل وأن ما تمارسه جماعة الحوثيين من تجنيد الأطفال والزج بهم في معاركها يعد انتهاكًا خطيرًا لحقوق الطفولة ويجب على الأمم المتحدة إدانته. موضحًا إلى أن الحكومة شكلت لجنة فنية مشتركة لمنع تجنيد الأطفال والتعامل مع الذين زج بهم من قبل جماعة الحوثي في الحروب وإعادة تأهليهم نفسيًا وإدماجهم بالمجتمع.

 من جانبها أشادت الممثلة بجهود الحكومة الشرعية في مجال مكافحة تنفيذ خطة العمل الخاصة بحماية الأطفال وأن مرحلة التنفيذ شارفت على الانتهاء، مضيفة بأن الحكومة نموذج يحتذي به في مجال منع تجنيد الأطفال وفي مجال حماية الأطفال من العنف، مشيرة إلى استعداد الأمم المتحدة الدائم للتعاون مع الحكومة الشرعية في كل ما من شأنه حماية الأطفال والأطفال المهاجرين وإعادة تأهليهم والاعتناء بهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى