بلاغ صحفي لحزب الشعب الفلسطيني يدين تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون

> رام الله"الأيام"خاص:

> اعرب حزب الشعب الفلسطيني عن إدانته الشديدة للدعوة السافرة التي اطلقها الرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون" أمس خلال زيارته لدولة الاحتلال الاسرائيلي واليوم في رام الله، والتي دعا فيها لإقامة تحالف دولي تشارك فيه فرنسا ضد ما أسماه "الارهاب" و"حماس".

وقال الحزب في بلاغ صحفي وزعه على وسائل الإعلام المحلية والعربية : إن حزب الشعب وفي الوقت الذي يجدد فيه إدانته لوسم النضال الوطني الفلسطيني بـ"الارهاب"، ولكل مساعي تصفية القضية الفلسطينية، يدعو لرفض الدعوة الفرنسية التي تعطي الاحتلال ذرائع إضافية لاستمرار عدوانه وجرائم الإبادة الجماعية التي يقترفها كل دقيقة في قطاع غزة والضفة الغربية.

إلى ذلك رحب حزب الشعب الفلسطيني بالموقف الروسي والصيني في استخدام حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن ضد تبني مشروع قرار أميركي سافر "يعطي إسرائيل حق الدفاع عن النفس ولا يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

كما عبر  عن إدانته الشديدة لاستخدام الولايات المتحدة الأمريكية لـ"الفيتو" ضد مشروع القرار الروسي الذي يدعو إلى تبني "وقف فوري ودائم لإطلاق النار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ويدين بشدة أعمال العنف ضد المدنيين، ويطالب بتوفير وتوزيع المساعدة الإنسانية لقطاع غزة دون عوائق".

واعتبر الحزب الموقف الأمريكي  الغربي في جلسة مجلس الأمن الليلة الماضية، استمراراَ لمشاركة أمريكا في عدوان الاحتلال الدموي على شعبنا، إلى جانب تحديه لإرادة المجتمع الدولي.

وجدد حزب الشعب الفلسطيني إدانته الشديدة للحرب العدوانية والدموية التي ما زال يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الاسرائيلي، ويحمل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الأوروبيين ووكلائها الملطخة أياديهم بدماء المدنيين، المسؤولية الكاملة عن استمرار المجزرة بحقهم، وذلك بوصفهم شركاء لدولة الاحتلال في عدوانها البربري على شعبنا.

 وكذلك يعتبر الصمت المريب وحالة العجز التي يغرق فيها المجتمع الدولي بكل هيئاته، عامل تشجيع لتمادي وإمعان الاحتلال الاسرائيلي في جرائمه.

وحرص  حزب الشعب في بلاغه الصحفي على نقل تعازيه الحارة  الصحفي وائل الدحدوح مدير مكتب قناة "الجزيرة" باستشهاد عدد من أفراد عائلته التي استهدفتها صواريخ الاحتلال، ومن خلاله إلى كل أسر وطواقم شهداء الصحافة الفلسطينية الذين قضوا جراء هذا العدوان، كما نقل تعازيه لعائلات الشهداء كافة.

وأتم  نتوجه بالتحية الحارة لكل شعبنا في قطاع غزة، على صموده ورباطة جأشه، وكذلك لجميع أبطال الأطقم الطبية والصحفية والدفاع المدني، ويؤكد حزبنا مجدداَ، أن شعبنا الباسل لن يغفر للمجرمين القتلة، ولن تنال منه هذه المذابح، وسوف ينتصر بفعل إرادته وصموده وكفاحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى