​لحج.. الغذاء العالمي يهدد 2800 فقير بوقف المساعدات

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
كشف مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمديرية الحوطة أمس الثلاثاء أن أكثر من 2800 مستفيد معرضون لوقف المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي جراء استمرار العديد من المستفيدين في بيع المساعدات.

وأوضح المصدر أن السلطة المحلية بالمديرية تلقت مذكرة من الجهات المنفذة للبرنامج  تفيد بوجود عمليات بيع من قبل العديد من المستفيدين قد يتسبب بوقف الدعم، مطالبين بزيادة توعية المستفيدين  بأن هذه المساعدات مقدمة للأسر الأشد ضعفًا وأن أي بيع لهذه المساعدات غير مقبول.

وناشد المصدر المسؤول المستفيدين بعدم بيع تلك المواد الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي حتى لا يتعرضون للحرمان ووقف تلك المساعدات للمستفيدين.

وكانت "الأيام" قد كشفت في عدد سابق من الصحيفة قيام العديد من المستفيدين بعملية بيع واسعة لتلك المواد الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي وهي عبارة عن كيس دقيق 50 كجم وزيت 4 لترات وبقوليات على تجار الإغاثة حيث بلغت قيمة مبلغ الحالة الواحدة عند بيعها من قبل المستفيد ما بين 25 ألفا إلى 30 ألف ريال.

وأرجع بعض المستفيدين عملية البيع لتلك المواد الغذائية لاحتياجهم للمبالغ المالية وتغطية نفقات ومصاريف أسرهم اليومية مشيرين إلى أن المساعدات النقدية كانت تساهم بحل الكثير من الإشكاليات التي تعاني منها الأسر وهو ما دفعهم لبيع تلك المساعدات على تجار المواد الإغاثية حسب قولهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى