توجهات في واشنطن لإعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> حث نواب أمريكيون إدارة الرئيس جو بايدن على إعادة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية" أجنبية، على خلفية الهجمات التي تشنها الجماعة ضد "إسرائيل".

وأكد خمسة عشر عضوًا بمجلس الشيوخ، في خطاب إلى وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، أن إعادة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية" أجنبية من شأنه أن يبعث برسالة قوية مفادها أن الولايات المتحدة تعتبر هذه المجموعة بمثابة تهديد واضح لحلفاء واشنطن وشركائها، والاستقرار الإقليمي.

ولم يستبعد أعضاء مجلس الشيوخ أن تكون الهجمات الحوثية الأخيرة بناءً على طلب من النظام الإيراني.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ إن الحوثيين يستوفون تعريف "المنظمة الإرهابية"، إذ تدير الجماعة عملياتها بالتنسيق مع إيران، وعلى وجه التحديد "الحرس الثوري الإيراني"، المصنف على قائمة الإرهاب.

وكانت مجلة فورين بوليسي الأمريكية أكدت أن هناك مخاوف لدى الولايات المتحدة من امتداد الحرب الإسرائيلية على غزة إلى معظم الشرق الأوسط.

وقالت المجلة، في تقرير لها، إن واشنطن تأخذ تهديدات وكلاء إيران في المنطقة، بمن فيهم الحوثيون في اليمن، على محمل الجد.

وأشار التقرير إلى الهجمات الأخيرة بالصواريخ والطائرات المسيرة، التي أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي التصدي لها في البحر الأحمر، ومصدرها اليمن.

واعتبر أن أي تصعيد من قبل الجماعات المدعومة من إيران سيشكل تهديدًا خطيرًا لإسرائيل، ويزيد من خطر الإرهاب على المصالح الأمريكية في المنطقة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، بأنه اعترض تهديدًا في منطقة البحر الأحمر.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن "مقاتلات الدفاع الجوي اعترضت تهديدًا جويًّا تم اكتشافه في منطقة البحر الأحمر جنوب إيلات".

وأضاف المتحدث باسم الجيش: "لم يتم اكتشاف أي خطر على المدنيين، ولم يتم اكتشاف أي توغل في الأراضي الإسرائيلية".

وتابع: "يبدو أن هذا إطلاق نار آخر من قبل الحوثيين من اليمن، المدعومين من إيران".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى