افتتاح معمل الروبوت التعليمي بمدارس الأوائل بأبين

> جعار «الأيام» خاص:

>
افتتح د. وضاح صالح المحوري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين، أمس، بمدارس الأوائل الأهلية الحديثة في جعار بخنفر معمل الروبوت التعليمي والأول على مستوى مدارس المحافظة، وكذلك المعرض المصاحب له الذي يتضمن توظيف الروبوت في تدريس المنهج، وكذلك عرض لعدد من التجارب في مجال الروبوت، والذي سيوفر البيئة المناسبة لكي يتعلم الطلاب هندسة وتصميم الروبوتات، وإكسابهم مهارات تفكير عليا وتحليل وتخطيط وحل المشكلات والإبداع وتنمية قدراتهم على الاختراع والابتكار.


وفي الافتتاح الذي حضره مدير إدارة البرمجة بوزارة التربية، ومدير إدارة التربية خنفر وعدد من المسؤولين والتربويين بالمديرية، رحب مدير مدارس الأوائل حسن الناخبي بالحضور، موضحًا أن مدارس الأوائل بذلت جهودًا في السنوات الماضية في تعميم الاستفادة من الروبوت حيث انعكس هذا الجهد على افتتاح مختبر الروبوت ليتمكن الطلاب بالمشاركة المستمرة من الأنشطة والفعاليات الخاصة بهذا المجال العلمي والتعليمي المهم، والذي أدرج ضمن الخطط التعليمية المدرسية للصفين السادس والسابع.

من جانبه، مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين د. وضاح صالح المحوري، أكد أهمية وجود معمل للروبوت لتحفيز كل الطاقات والإبداعات في المحافظة في مجال الروبوت وصقل المهارات والقدرات المتميزة للطلاب، مؤكدًا بأنه وبإشراف مباشر من مكتب التربية بالمحافظة سيتم العمل على تأسيس مختبرات للروبوت في بقية المدارس.


بدوره أكد مدير إدارة البرمجة بالإدارة العامة للتعليم الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم وخبير الروبوت والذكاء الاصطناعي ماجد عمير، أن إدخال برامج الروبوت والذكاء الاصطناعي وتدشين أول معمل للروبوت في محافظة أبين سيرفد العملية التعليمية وسيسهم في رفع كفاءة المعلمين والطلاب في مجال الروبوتات والتقنية الحديثة وفق منهجية "ستيم" STEAM والتي تركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، كما ستنشئ جيلًا قادرًا على الابتكار والإبداع وخلق فرص عمل تواكب العصر.

وأضاف عمير قائلًا: "سنقدم كل الدعم الممكن لتصل هذه المنهجية إلى مدارسنا سواء الحكومية أو الأهلية لما لها من إيجابيات في صقل مهارات الطلبة والمعلمين ومواكبة التطور العلمي والتعليمي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى