37 % من اليمنيين عانوا من انعدام الأمن الغذائي في سبتمبر الماضي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) إن 37 بالمئة من سكان اليمن عانوا من انعدام الأمن الغذائي خلال سبتمبر الماضي، وبزيادة مقدارها 3.5 بالمئة عن الشهر الذي سبقه.

وذكرت المنظمة في استطلاع ميداني أجرته خلال سبتمبر الماضي "أن ما نسبته 37 بالمئة من الأسر التي شملها الاستطلاع في اليمن عانت من انعدام الأمن الغذائي بما يعادل مستوى الأزمة وما فوقها".

وأكدت أن حوالي 76 بالمئة من الأسر التي شملها الاستطلاع، لجأت إلى استراتيجيات التكيف الشديدة مع سبل العيش (الأزمات والطوارئ) خلال شهر سبتمبر 2023، وهو أعلى قليلًا من الشهر الماضي.

وطبقًا للاستطلاع فإنه خلال سبتمبر برزت حجة والجوف كأكثر المحافظات التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي، لافتة إلى أن معدل انعدام الأمن الغذائي وانتشار الجوع، كان أعلى نسبيًا في كلا المحافظتين عنه في الأشهر السابقة من العام الجاري".

وأوضحت أن ما نسبته 53.3 بالمئة من إجمالي السكان في محافظة حجة يعانون من انعدام الأمن الغذائي على مستوى الأزمة (المرحلة الثالثة من التصنيف المرحلي).

وأشارت إلى أن هناك ما نسبته 43.4 بالمئة من سكان الجوف يعانون من انعدام الأمن الغذائي على مستوى الأزمة، تليها محافظة صنعاء بنسبة 41.3 %.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى