لحل مشكلة الكثافة الطلابية في جعار.. مجمع الفقيد علوي مبلغ صرح تربوي بأحدث التقنيات

> ماجد أحمد مهدي

> مساعي حثيثة لشخصيات اجتماعية في مدينة جعار لإنشاء مجمع الفقيد د. علوي مبلغ التربوي للبنات في حي الآثار لتخفيف من ازدحام الطالبات في مدارس المدينة، حيث تم تجهيز هذا المجمع بأحدث الأجهزة المتطورة من مختبرات وصالة كمبيوترات ومكتبة عامة وأشياء أخرى متنوعة لا توجد في أي مدرسة أخرى على مستوى المحافظة وبدعم سخي من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وتنفيذ الصندوق الاجتماعي لتنمية عدن بواسطة مؤسسة أوسان أحمد للمقاولات والتجارة العامة وتم قطع شوطًا كبيرًا من أعمال البناء والتشييد ولم يتبقى إلا القليل سيتم تكملته خلال الفترة القادمة بإذن الله تعالى.

مواصلة عجلة التنمية



وقال مدير عام مكتب التربية بالمحافظة د. وضاح صالح المحوري تم بناء مجمع الفقيد علوي مبلغ التربوي للبنات بمدينة جعار بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وتنفيذ الصندوق الاجتماعي لتنمية عدن بواسطة مؤسسة أوسان أحمد للتجارة والمقاولات العامة وقرب المشروع الآن من مراحله الأخيرة وسيعمل على حل مشكلة الكثافة الطلابية التي تعاني منها مدارس جعار بمديرية خنفر حيث جهز هذا المجمع  بأحدث الأجهزة والمعدات الحديثة وسيكون المجمع النموذجي الوحيد على مستوى محافظة أبين الخاص للبنات بنظام فترتين صباحية ومسائية، إضافة إلى أنه مزود بتقنيات تربوية ستعمل على إحداث نقلة نوعية في الارتقاء بالمستوى التعليمي للطالبات من خلال تشجيع عملية التنافس الشريف بين فصول المجمع والمدارس الأخرى على مستوى المديرية أثناء تنظيم المسابقات والأنشطة الصفية والأجهزة الموجودة في هذا المجمع لا توجد في أي كلية من كليات جامعتي عدن وأبين، ما نريده من البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن يتخطى الحواجز الموجودة في محافظة أبين ومواصلة عجلة التنمية لما تعانيه محافظة أبين من معاناة كبيرة دون المحافظات المحررة الأخرى ومكتب التربية في المحافظة منذ إخراج المقتحمين  منه لم يرمم ويجهز لمباشرة عملنا فيه بشكل طبيعي.
د.وضاح صالح المحوري
د.وضاح صالح المحوري


 سرعة الإنجاز

وأضاف مشرف مقاول مؤسسة أوسان أحمد للمقاولات والتجارة العامة لموقع المشروع م. هاني نعمان غالب ضغطنا على عمال المشروع لقطع شوطًا كبيرًا لسرعة إنجاز العمل حيث يحتوي المشروع على أثنى عشر فصلًا دراسيًا من طابقين إضافة إلى ملحقات صالة كمبيوترات ومكتبه وخزان ماء أرضي وملعبي كرة السلة والطائرة حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع حوالي 90 % لتسليم المشروع قبل أونه المحدد لسلطة المحلية لافتتاحه رسميا ولم يتبقى سواء 10 % متمثلة في تركيب الأبواب والنوافذ وأعمال الطلاء وسفلته أرضية المجمع وتشطيبات أخرى سيتم الإسراع في تنفيذها من الآن.
وأردف قائلا أثناء فترة المشروع تعرضنا لصعوبات عديدة وكثيرة وهذا أثر على سير العمل بالمشروع وأخيرا نشكر البرنامج السعودي والصندوق الاجتماعي للتنمية على تنفيذ مشاريع تنموية تخدم العملية التعليمية في محافظة أبين بشكل خاص ومحافظات الجنوب بشكل عام.
م. هاني نعمان غالب
م. هاني نعمان غالب

 
عجز الدولة عن بناء مدارس

وأفاد أحد ساكني حي الآثار بمدينة جعار خنفر المواطن صالح حسين الجنيدي إقامة مجمع الفقيد علوي في حي الآثار بجعار سيكون له أهمية كبيرة وغير عادية في تسهيل وصول الطالبات من أماكن سكنهم وبعد افتتاح المجمع رسميا من قبل السلطة المحلية سيتم نقل طالبات حي المثلث والآثار والأحياء المجاورة إليها من المدارس الأخرى، لأن الدولة في الوقت الحالي عاجزة عن ترميم سور مدرسة فما بالك في بناء مدارس بأكملها.
صالح حسين الجنيدي
صالح حسين الجنيدي


إشعال جو تنافسي

ومن جانبه، أوضح الأستاذ علي حسين الجعدي مدرس وعضو اللجنة الأهلية بمجمع مبلغ التربوي كم نحن فخورين بتنفيذ هذا الصرح التربوي الشامخ الذي سيعمل على تسهيل انتقال الطالبات من منطقة الآثار والأحياء المجاورة للمجمع وسيعمل على خلق بيئة ملائمة للتحصيل العلمي وإشعال جو تنافسي قوي بين طالبات المجمع  والمدارس الأخرى في مدينة جعار وغيرها من المدن الأخرى في مديرية خنفر وتم تجهيز وتطوير المجمع بتقنيات وأجهزة متطورة حديثة لا توجد في أي مدرسة أخرى على مستوى المحافظة ولذا يجب الحفاظ عليها لتستمر لأطول فترة ممكنة ونتمنى من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مواصلة تنفيذ مشاريعه في باقي مديريات المحافظة لتنهض المحافظة من جراء الدمار الذي لحق بها في حربي القاعدة والحوثي على أبين التي أكلت الأخضر واليابس.
علي حسين الجعدي
علي حسين الجعدي


السير لمسافات بعيدة

وأشار الإعلامي محمد راوح حميد أقدمت السلطة المحلية في المحافظة بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الشروع في بناء مجمع الفقيد د. علوي مبلغ في حي الآثار بمدينة جعار التي تحتوي على كثافة سكانية كبيرة.
 محمد راوح
محمد راوح

 وهذا الشيء سيخفف من ضغط الطالبات على مدارس جعار الذين ياتوا من حي المثلث والآثار والمحراق إلى مجمع الزهراء للبنات حيث تم اختيار موقع المشروع بعناية لتوسطه بين الأحياء وبعد الانتهاء من المشروع وافتتاحه سيسهل وصول الطالبات إلى مجمع الفقيد مبلغ بسهولة بدلا من المشي على الأقدام إلى مسافات بعيدة للوصول إلى مجمع الزهراء للبنات.


تعاون الخيرين

وأفاد حارس موقع المشروع الأخ علاء زين باعلي تتمثل طبيعة عملنا في المشروع حراسة معدات الموقع من أعمال السرقة، إضافة إلى بعض الأعمال الأخرى الذي يكلفنا بها مشرف مقاول المشروع وبعض معلمي المهن أثناء مرحلة التلبيس للجدران والتبليط ورغم أن المشروع واجه العديد من الصعوبات والعرقلة في بدايته إلا أنه تم تجاوزها بفضل تعاون الخيرين من الأهالي  وفريق العمل في إنجاح هذا المشروع الحيوي لأن الفائدة سوف تعم على سكان حي الآثار والأحياء المجاورة في مدينة جعار عاصمة المديرية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى