بدعم من الصندوق الأممي توزيع أدوات مهنية للنساء في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> افتتح اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، توزيع أدوات التمكين الاقتصادي الربع الثالث ل12 مستفيدة، ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات التابع للاتحاد.

يأتي هذا المشروع بدعم من صندوق الأمم المتحدة UNFPA، والذي يهدف إلى دعم النساء والفتيات، وخاصة المعنفات اللاتي يعانين من ظروف اقتصادية وحياتية سيئة.


وقال صائب عبد العزيز مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج، إن مشاريع سبل العيش والتمكين الاقتصادي من أهم المشاريع التي نؤيد ونشجع أقامتها بالمحافظة، لأنها تعمل على فتح باب لكثير من فئات المجتمع، ومنها النساء بشكل خاص، على تخفيف المعاناة التي تواجه الكثير من الأسر جراء آثار الحرب.

وأكد بأن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة سيعمل على تقديم كل التسهيلات الممكنة للجمعيات والمؤسسات التي تعمل بهذا المجال، كونه يلامس حياة الناس المجتمعية، مقدمًا الشكر لقيادة اتحاد نساء لحج والمساحة الآمنة، وللداعمين على ما يقدمونه عبر تنفيذ هذا المشروع، واستهداف الأسر ذوات الاحتياج والمساعدة على تدريبهم، وتمكينهم بأدوات تمكنهم من تحسين مستواهم المعيشي .

واستعرضت سميرة بحرق الأمينة العام لاتحاد نساء لحج نبذة عن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي، الذي ينفذه الاتحاد بالمحافظة، بدعم من صندوق الأمم المتحدة، وما يقدم هذا المشروع من أنشطة أخرى في الدعم القانوني والنفسي والاجتماعي والخدمات النقدية وغير ذلك، عبر المساحة الآمنة التابعة للاتحاد.


وأضافت بأن اكتساب النساء والفتيات مهارات حياتية عبر التدريب والتأهيل والتمكين بأدوات المشاريع الصغيرة، تعتبر قوة تجاه الفقر والتهميش والتمييز، داعية المستفيدات بأن يحافظن على هذه الأدوات، ويسعين إلى تحسين مستواهن المعيشي من خلالها.

وأوضحت مديرة المساحة الآمنة أمينة زيد أنه تم توزيع أدوات التمكين لـ12 مستفيدة، في مجال الخياطة والريزون، والتطريز والنقش، بعد عدة تدريبات أخذنها المستفيدات في هذه المجالات الحرفية المهاراتية، التي تساعد عدة نساء وأسر على اكتساب مهارة في كسب سبل العيش.


موضحة بأن المساحة الآمنة التابع للاتحاد نساء لحج، تمكن خلال هذه السنة 2023 من تمكين 36 امرأة حتى الآن، ليتبقى تمكين 12 امرأة أخرى في الربع الرابع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى