تدشين مشروع تعزيز الصمود في القطاع الزراعي بشبام

> شبام «الأيام» خاص:

> دشن مدير عام مديرية شبام طارق طالب فلهوم برفقة وفد منظمة (الفاو) برئاسة مدير مشروع تعزيز الصمود التابع لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) الاستشاري م. فضل كوكني والشريك المحلي ائتلاف الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأربعاء، مشروع تعزيز الصمود في القطاع الزراعي داخل مدينة شبام التاريخية وبعض مناطق المديرية.


واطلع المدير العام برفقة وفد المنظمة على سير العمل في جروب شبام من خلال زيارة أربع منشآت أبرزها الساقية الرئيسية والحاجز النجدي وبدود شبام والتي يسهم المشروع في إعادة تأهيل السواقي والضمر وتصفية مجاري السيول وأعمال الجابيونات لحفظ الأراضي الزراعية.

وتفقد وفد المنظمة آلية العمل وجودته وأبرز المشاكل التي تواجه العمل، كما أشاد فلهوم على الدور الكبير الذي سيسهم به المشروع في معالجة مجاري السيول وتصفية أشجار السيبيان، ومساعدة الكثير من العمالة في المشروع الذي يأتي بالنقد مقابل العمل.

وبعد انتهاء الزيارة تم عقد اللقاء بالهيئات الإدارية للجمعيات ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتنفيذ المشروع.


ويستهدف المشروع أكثر من 1700 مستفيد من مديرية شبام 30 % منهم من قطاع المرأة التي شاركت بجزء كبير في هذا المشروع الذي سيعالج الكثير من مشاكل الزراعة والري التقليدي وسيسهم في دعم الكثير من العمالة من أهالي المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى