​وصول مهاجرين أفارقة مصابين بالكوليرا القاتلة إلى عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • إقرار إجراءات صحية وأمنية عاجلة لكبح انتشار المرض
> كشف مدير مكتب الصحة العامة والسكان في العاصمة عدن د. أحمد مثنى البيشي، يوم أمس، وصول مهاجرين أفارقة إلى عدن يحملون وباء الكوليرا، مؤكدًا إدخالهم إلى الحجر الصحي بمستشفى الصداقة لمنع انتشار المرض بشكل أوسع بين المواطنين بعدن.

وعقد د. البيشي أمس اجتماعًا في مستشفى الصداقة بعدن مع مسؤولين صحيين، وجرى فيه مناقشة الإجراءات والتدابير اللازمة لمكافحة انتشار وباء الكوليرا بين المواطنين.

واستعرض الاجتماع الاستجابة الطارئة والتحرك السريع، في مبنى العزل بمستشفى الصداقة، لتقديم الخدمة والعناية الصحية للحالات المرضية المصابة بمرض الكوليرا من المهاجرين الأفارقة (الأرومو)، لافتًا إلى تزايد عدد الحالات المرضية المصابة بالكوليرا التي بلغ 25 حالة في غضون ثلاثة أيام.

وناقش الاجتماع إلى رفع الجاهزية القصوى، بإعداد خطة الاستجابة الطارئة، لمكافحة المرض، ورفد المبنى بالأدوية والمستلزمات، وتجهيز غرفة العمليات للتواصل مع عمليات الأمن لنقل حالات الاشتباه بمرض الكوليرا إلى مبنى العزل بمستشفى الصداقة، لتجنب تفشي الكوليرا، ووقوع كارثة صحية تفوق قدرة البلاد.

وأكد الاجتماع أهمية التنسيق مع الجهات الأمنية لحصر منافذ المحافظة، والحد من تدفق الوافدين المهاجرين الأفارقة إلى عدن.

ودعا د. البيشي في الاجتماع منظمة الهجرة الدولية إلى التحرك السريع لحصر حالات الاشتباه بالحالات المصابة بالمرض بين المهاجرين الأفارقة والعمل على عدم تدفقهم إلى عدن، وتوفير مكان آمن للحالات التي خرجت من دائرة الخطر.

وطالب البيشي جميع الجهات المعنية والمنظمات الدولية المساندة للصحة إلى تنفيذ خطوات جدية والتدخل السريع لاحتواء هذا التفشي للمرض القاتل، وحماية عدن من خطر انتشار الكوليرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى