توزيع أدوات التمكين الاقتصادي لـ15 امرأة في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> اختتمت مؤسسة مودة للمرأة والطفل التنموية بلحج وبالشراكة مع منظمة INTERSOS الممولة من المملكة الهولندية، تدريب وتوزيع أدوات التمكين لـ15 مستفيدة من الفئات الأشد ضعفًا، والتي ليس لها معيل أو مصدر دخل في الحوطة وتبن، في مجال المعجنات والحلويات وتسليمهم المعدات لبدء مشاريعهم الصغيرة، ضمن مشروع تعزيز وحماية المرأة في اليمن.


وأشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة لحج صائب عبد العزيز منظمة INTERSOS ، ومؤسسة مودة للمرأة والطفل التنموية، بهذه المشاريع التي تأتي في ظل الصعوبات والمعاناة التي تعانيها العديد من الأسر في كسب العيش، والتدهور الاقتصادي، حيث تعمل هذه المشاريع في إكساب المستفيدين مصادر دخل وتحويلهم إلى أسر منتجة واعتمادهم على ذاتهم. واستعرض نماذج لأصحاب مشاريع صغيرة ناجحة، وتمنى التوفيق لجميع المستفيدات من المشروع، وأبدى استعداد مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة، لتسهيل أي صعوبات للمنظمات العاملة في المحافظة.

وقالت ضابط سبل العيش في الجنوب لدى منظمة INTERSOS أهاريج عبدالجبار، أنه في ظل الاحتياج الكبير في المحافظة وفي البلد ككل، فإن هذه الفرصة ثمينة حيث تم اختيار المستفيدين وفق معايير وشروط كثيرة، وعلى المستفيدات استغلال هذه الفرصة بشكل جيد، وإثبات أنفسهن في سوق العمل وتنمية مشاريعهن الصغيرة.

وثمنت المدير التنفيذي لمؤسسة مودة للمرأة والطفل نهاية محسن، الجمعيات والتعاونيات والاتحادات بمحافظة لحج، وممثل منظمة INTERSOS ضابط سبل العيش في الجنوب والمتدربات، وجميع الحضور، وأشادت بانضباط ومستوى المتدربات وضرورة انعكاس ذلك وتطبيقه في سوق العمل، وتمنت من المستفيدات استغلال الفرصة هذه في تحسين مستواهم المعيشي، وإثبات أنفسهم واكتفاءهم الذاتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى