خسارة أولى للأرجنتين ودياز يصدم البرازيل تحت أنظار والده

> مونتيفيديو «الأيام» أ ف ب:

>
وضعت الأوروغواي حداً لسلسلة من 14 مباراة دون خسارة، لمضيفتها الأرجنتين بطلة العالم، وهزمتها 2 - 0 الخميس في الجولة الخامسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم، فيما سجّل الكولومبي لويس دياس هدفين خاطفين تحت أنظار والده المطلق سراحه من الخطف ألحقا الخسارة الثانية توالياً بالبرازيل.

على ملعب بومبونييرا في العاصمة بوينوس أيرس، تأخرت الأرجنتين بهدف مدافع برشلونة الإسباني رونالد أراوخو بتسديدة أرضية من داخل المنطقة (41)، قبل أن يحسم مهاجم ليفربول الإنكليزي داروين نونييس النقاط الثلاث من هجمة مرتدة، اثر كرة خسرها أفضل لاعب في العالم ثماني مرات ليونيل ميسي في الدقيقة 87.

وهذه أول خسارة للأرجنتين بطلة العالم نهاية العام الماضي منذ سقوطها أمام السعودية 1 - 2 في افتتاح مبارياتها في قطر وفي بارانكيا، تحت أنظار الده المطلق سراحه من الخطف الأسبوع الماضي بعد محنة استمرت 12 يوماً على يد فصائل جيش التحرير الوطني ، قلب لويس دياس تأخر كولومبيا أمام البرازيل بطلة العالم خمس مرات، ومنحها الفوز 2 - 1 في آخر ربع ساعة.

افتتح مهاجم أرسنال الإنكليزي جابريال مارتينيلي التسجيل للبرازيل باكراً ، من كرة أرضية داخل المنطقة (4)، لكن دياس سجل هدفين برأسه في غضون خمس دقائق (75، 79) قالباً الطاولة على الضيوف .. وما زاد الطين بلة للبرازيل ، إصابة نجم هجومها فينيسيوس جونيور بفخذه الأيسر في الدقيقة 27، علماً أن "سيليساو" تفتقد مهاجمها الآخر نيمار ، لاعب الهلال السعودي ، لإصابة طويلة الأمد في ركبته .. ورغم خسارتها ، تتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الموحدة بـ 12 نقطة ، مقابل 10 للأوروغواي ، فيما تراجعت البرازيل إلى المركز الخامس بسبع نقاط.

والمعلوم أنه ستتأهل أول ستة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم .. فيما سيخوض المنتخب السابع ملحقاً قارياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى