فيلم "المرهقون" يحصد جائزة جديدة من مهرجان ميد فيلم روما

> «الأيام» رويترز:

>
حصد فيلم "المرهقون" للمخرج اليمني عمرو جمال، جائزة جديدة من مهرجان ميد فيلم روما الدولي في دورته التاسعة والعشرين، المقام حاليا بالعاصمة الإيطالية.

وذكر موقع المهرجان الجمعة أن الفيلم نال جائزة لجنة التحكيم، التي أكدت أن الفيلم "مليء بالمشاعر الإنسانية العميقة والمواضيع السياسية ويقدم صورة حقيقية للمجتمع اليمني بأسلوب سينمائي رائع وحساس". ومنحت اللجنة فيلم "المرهقون" خمس نجوم، وقالت: "في الحقيقة نحن مجبرون على إعادة تسميته كعمل سياسي".

وقال جمال لوكالة "رويترز" إن هذه هي الجائزة الدولية الثامنة التي يحصل عليها صناع الفيلم، وكان آخرها جائزة هوغو الذهبية في مهرجان شيكاغو السينمائي في أكتوبر من ضمن مسابقة صناع الأفلام الجدد، وجائزة منظمة العفو الدولية من مهرجان برلين السينمائي الدولي، وجائزة تصويت الجمهور (المرتبة الثانية) من مهرجان برلين، وجائزة التحكيم الخاصة من مهرجان تايبه السينمائي وجائزة من مهرجان بلنسية.

واعتبر جمال أن الجوائز التي حصل عليها الفيلم مؤشر على تمكنه من الوصول إلى أجناس مختلفة في شتى دول العالم.

الفيلم بطولة خالد حمدان، وعبير محمد، وسماح العمراني، وإسلام سليم، ورؤى الهمشري، وعمر إلياس. ويستند الفيلم إلى أحداث حقيقية وقعت في عدن جنوبيّ اليمن عام 2019، ويدور حول حياة زوجين يمنيين يعانيان جراء الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في بلدهم عقب فقدانهما وظيفتيهما، مع وجود ثلاثة أطفال. وتُفاجأ الزوجة بحملها في رابع، وتسعى وزوجها لإيجاد وسيلة للإجهاض، رغم موقف مجتمعهما المحافظ تجاه الأمر.

وتعتبر هذه الجائزة هي ثامن جائزة ينالها الفلم وهذا هو الفيلم الثاني للمخرج بعد فيلمه "عشرة أيام قبل الزفة" الذي لاقى نجاحًا جماهيريًا عند عرضه في 2018، ونال جوائز عدة من مهرجانات سينمائية دولية.
وانطلقت فعاليات مهرجان ميد فيلم روما في التاسع من الشهر الحالي، وتستمر حتى اليوم الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى