بريطانيا وقطر يناقشان آخر مستجدات الأوضاع في غزة والمنطقة

> الدوحة "الأيام" قنا:

>
​اجتمع د. محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، السبت، مع سعادة اللورد طارق أحمد، لورد منطقة ويمبلدون وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا والأمم المتحدة في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، الذي يزور قطر حاليا.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، كما تم مناقشة آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، لا سيما في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد وزير الدولة بوزارة الخارجية، خلال الاجتماع، على ضرورة تضافر الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، وفتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، معبرا عن قلق دولة قطر العميق إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل كارثي في القطاع. كما شدد سعادته على أن تواصل القصف يضاعف من الكارثة الإنسانية في القطاع، ويعقد الجهود المبذولة.

من جانبه، أعرب سعادة اللورد طارق أحمد، عن تقدير بلاده لاستمرار جهود دولة قطر في الوساطة لإطلاق سراح الأسرى.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية البريطانية في السبت إن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط طارق أحمد سيسافر إلى البحرين وقطر لإجراء محادثات حول الأزمة في إسرائيل وغزة.

وجاء في البيان أن الوزير سيجتمع أيضا مع نظرائه في الشرق الأوسط ومع الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأضافت الوزارة أن الزيارة تأتي في أعقاب تعهد المملكة المتحدة بتقديم مساعدات إنسانية إضافية للفلسطينيين بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني (37.38 مليون دولار).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى