إفتتاح عيادات الأسنان بمستشفى ابن خلدون بعد إعادة تأهيلها بتمويل ذاتي

> الحوطة «الأيام» خاص:

> دشن مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة لحج، اليوم الأحد، العمل بعيادات الأسنان، بعد إعادة تأهيلها بالكامل وتجهيزها بكافة الاحتياجات بتمويل ذاتي.


وقال مدير المستشفى د. مجيد عاطف، إن افتتاح عيادات الأسنان يأتي ضمن سعي الإدارة في تطوير العمل وتحديث كافة أقسامه، مشيرًا إلى إعادة تأهيل قسم الأسنان وتجهيزه بكافة الاحتياجات اللازمة، منها شراء كراسي أسنان ومعدات ومستلزمات طبية بجهود ذاتية، إلى جانب تأهيل منظوماته من تركيب ديكورات ودهن الجدران و إصلاح منظومة التكييف المركزي، إلى جانب إصلاح بعض الكراسي وإعادتها لطور العمل ليكون قسمًا نموذجيًا.

ودعا عاطف المواطنين والمراجعين للحفاظ على هذا الصرح الطبي لضمان ديمومة الخدمة الطبية واستمرارها بأفضل وجه، مؤكدًا على سعي الإدارة لتطوير العمل والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في لحج و ما جاورها.


وأشارت د. إبتسام الفقيه رئيس قسم الأسنان بالمستشفى، إلى الصعوبات والإشكاليات التي كان يعاني منها القسم، من ضمنها الكراسي المتهالكة، إلى جانب عدم توفر بعض المستلزمات الطبية والأدوات، موضحة بأن القسم كان يعتمد على عيادة واحدة، ما أعاق العمل وعدم القدرة على استيعاب الكثير من المواطنين، وإحالتهم إلى العيادات الخاصة خارج المستشفى لعدم توفر الأدوات.

وفي خبر منفصل، دشنت حملة مستشفى الكوبي لدعم مستشفى ابن خلدون العام بالأطباء الاختصاصيين، ضمن إطار المبادرة الإنسانية التي تهدف إلى تقديم الدعم والرعاية الصحية للأفراد غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج في ظل الظروف الصعبة.


وتستمر الحملة شهرين يتم خلالها تقديم المشورة الطبية لأكبر عدد ممكن من المرضى، في تخصصات طب جراحة العيون، وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة العظام، وهي امتداد للعيادات المجانية التي يقوم بها مستشفى الكوبي بعدن، منذ أكثر من عامين، بالتعاون مع مجموعة من الأطباء الكوبيين المتخصصين.

وأوضح د. الخضر محمد الخضر مدير عام المستشفى الكوبي أن الحملة تأتي ضمن إطار الحملة العلاجية المجانية، والتي دشنت في وقت سابق في مستشفى الرازي في أبين، لدعم العيادات والتي استهدفت ما يقارب 600 مريض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى