رئيس الوزراء: المحافظات المحررة تتعرض لحرب اقتصادية

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكد رئيس الوزراء أن المحافظات المحررة تتعرض لحرب اقتصادية من قبل جماعة الحوثي، بإضافة إلى الحصار الذي يطال الطرق الرئيسية في عدة محافظات في مقدمتها تعز.

واستقبل رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن، جانيت سيبين، حيث جرى مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والإقليمية والدولية، والرؤى المشتركة للتعامل معها، إضافة إلى علاقات التعاون الثنائية، وآليات تطويرها، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان من أجل استئناف العملية السياسية في اليمن، والتحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع الهجمات الحوثية الإرهابية على الملاحة الدولية، والموقف الدولي المطلوب لمساندة الحكومة الشرعية في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وجدد د. معين عبدالملك، إدانة اليمن واستنكارها الشديدين لعدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وجرائم الإبادة التي يرتكبها وأهمية الموقف الدولي للوقف الفوري لها.. مؤكدًا موقف اليمن الثابت من الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد رئيس الوزراء، على تعاطي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الإيجابي مع جهود إحلال السلام وأن تصب في مصلحة اليمنيين وتساهم بإيقاف الحرب الاقتصادية لجماعة الحوثي ورفع حصارها المفروض على الطرق ومدينة تعز ووقف انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان.. لافتًا إلى أهمية تبني المجتمع الدولي موقف قوي لحماية آليات الإغاثة والعاملين في المجال الإنساني في مناطق الحوثيين.

بدورها جددت السفيرة الهولندية، التأكيد على موقف بلادها المساند والداعم للشعب اليمني حتى تحقيق السلام.. مؤكدة استمرار بلادها في دعم الحكومة اليمنية وتقديم المساعدات الإنسانية والفنية والتنموية للشعب اليمني.
ولفتت إلى أولويات الدعم الهولندي في اليمن في مجالات دعم الصحة وخاصة الصحة الإنجابية والإغاثة العاجلة ومجالات الدعم وبرامج تعزيز وتحسين وضع النساء والأطفال.
حضر اللقاء أمين عام مجلس الوزراء مطيع دماج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى