بمراسيم قانونية.. اللواء بارجاش يستلم قيادة المنطقة الثانية من اللواء التميمي

> المكلا "الأيام":

> جرت اليوم بمقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية، في المكلا؛ مراسيم دور الاستلام والتسليم القانونية بين قائد المنطقة الجديد، اللواء الركن طالب سعيد بارجاش، والسابق، اللواء الركن طيّار فائز منصور التميمي، بحضور لجنة وزارة الدفاع برئاسة العميد الركن ناجي عباس ناجي، نائب رئيس هيئة العمليات بوزارة الدفاع.

حيث تمت الإجراءات بسلاسة وفق الأنظمة واللوائح القانونية المنظمة لذلك، بإشراف مباشر من لجنة وزارة الدفاع، التي باشرت بتقييد محاضر الاستلام والتسليم القانونية بين الخلف وسلفه.

قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن طالب سعيد بارجاش؛ أشاد بسلفه اللواء الركن طيّار فائز منصور التميمي، مؤكدًا استمراره في السير قدمًا بقوات المنطقة العسكرية الثانية نحو أن تكون قوة نموذجية عالية التسليح والتدريب، لتدافع عن حضرموت ومقدراتها ومكتسباتها.


وتقدم القائد “بارجاش” بالشكر لكل الحضارم الشرفاء، الذين ساهموا في تشكيل وبناء قوات "النخبة الحضرمية" منذ تأسيسها وحتى اللحظة، خاصًا بالشكر نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على متابعته الحثيثة لحقوق حضرموت، والدفع بها لتكون نموذجية في شتى المجالات.

كذلك شكر اللواء “بارجاش”؛ قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية؛ على ماقدموه من دعم ومساندة لقوات النخبة الحضرمية، لاسيما عند تأسيسها، وعند خوضها معركة تحرير ساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي، وما تلى ذلك من عمليات عسكرية بعموم ساحل حضرموت للقضاء على ماتبقى من أوكار الإرهاب وخلاياه.

بدوره، شدد مستشار وزير الدفاع، قائد المنطقة العسكرية الثانية السابق، اللواء الركن طيّار فائز منصور التميمي؛ على ضرورة وحدة الصف، والتداول القانوني للمناصب العسكرية بالشكل السليم، الذي يضمن استمرارية العمل وتنميته والدفع به قدمًا.

كما أوصى اللواء “التميمي” على الاهتمام بشكل أكبر لأسر شهداء النخبة الحضرمية، وتقديم مايلزم لهم من الرعاية والاهتمام والعرفان، مثمنًا دمائهم الطاهرة التي بذلت في سبيل أمن واستقرار حضرموت وأهلها.

رئيس لجنة وزارة الدفاع، نقل تحايا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، د. رشاد محمد العليمي، ووزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن الدكتور صغير حمود عزيز، ونائبه اللواء الركن أحمد البصر سالم.

وأشاد رئيس اللجنة؛ بنموذجية قوات المنطقة العسكرية الثانية، وترتيب وتنفيذ الإجراءات الخاصة بدور الاستلام والتسليم بكل سلاسة، وتطبيقها على الشكل الأمثل، وفق اللوائح والقوانين المنظمة لها.

قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش؛ كرّم سلفه اللواء الركن طيّار فائز منصور التميمي بدرع تكريمي، نظير ما قدمه من جهود خَدَمت حضرموت، خلال فترة توليه منصب قائد المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى