تطبيق عملي لطلاب كلية الزراعة للعمليات الزراعية الحقلية

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
يتواصل لليوم الثاني على التوالي بكلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة لحج، البرنامج التطبيقي العملي لطلاب المستوى الثاني والثالث والرابع لكافة العمليات الزراعية الحقلية عن طريق تعلم رش المبيدات والصناعات الغذائية من مخللات ومعجنات وغيرها يستمر لمدة أسبوعٍ كامل.

وأكد د. مازن ناصر علي ناصر عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية أن الكلية دشنت تنفيذ برنامجها التطبيقي العملي لطلاب المستويات الثاني والثالث والرابع بحيث يقوم الطلاب بتطبيق كافة العمليات الزراعية وفق برنامج محدد لتعزيز الوعي لدى الطلاب بأهمية التطبيق العملي إلى جانب المحاضرات العلمية.

وأشار عميد الكلية إلى أن البرنامج التطبيقي ينفذ كل عام دراسي بهدف تطوير مهارات الطلاب المشاركين من خلال اكتسابهم للمفاهيم التدريبية ومساعدتهم على دعم الجانب العملي في المواد الدراسية وتزويدهم بخبرات عملية حول مجال الأراضي والتربة والمياه، وكذا تعزيز التعاون فيما بينهم بما يسهم في ربط الخريجين بسوق العمل وتأهيلهم للمنافسة فيه ليواكب الخريج تطورات العصر من خلال ربط المقررات الدراسية بالجانب العملي الميداني وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على المشكلات الزراعية الموجودة في بيئة العمل ومحاولة لإيجاد الحلول العلمية الملائمة وذلك من خلال الأبحاث والتقارير.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى