محافظ شبوة يوجه بوضع حلول للحد من مشاكل الأراضي في ميفعة

> عتق «الأيام» خاص:

>
​بتوجيهات محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير قام مدير مكتب هيئة الأراضي وعقارات الدولة محمد صالح المرزقي اليوم الأحد، بزيارة إلى مديرية ميفعة وعقد لقاءً موسعًا مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية، للاطلاع عن قرب ومعالجة الاختلالات فيما يخص ممتلكات الدولة.

ورحّب مدير مديرية ميفعة محمد سعيد الخرس بافقير بمدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة محمد صالح المرزقي" والوفد المرافق له بزيارتهم لمديرية ميفعة، مؤكدًا بأنهم في السلطة المحلية بالمديرية يتطلعون بمثل هذه النزولات الميدانية لتفقد احتياجات الفرع في المديرية، لتمكينه من القيام بنشاطاته الفنية على المستوى الإداري والميداني المطلوب، من خلال اعتماد تأهيل الفرع بكوادر فنية متخصصة، وإنزال مخططات حضارية تحد من العشوائية ومشاكلها، التي أرهقت الجميع وفتح باب التوثيق في المديرية.

وأكد المرزقي" بأن زيارتهم هذه تأتي بتوجيهات محافظ شبوة ضمن برنامج نزولاتهم إلى فروع الهيئة في المديريات لتصحيح مسارها وللحد من العشوائية بصرف الأراضي، مؤكدًا" بأن الكل ينشد التنمية وأن الحديث عن التنمية بدون تخطيط في كافة القطاعات ومنها قطاع الأراضي يعد عبثا.

وأفاد المرزقي بأن مخططات مدن جول الريدة وعزان، تم إنجازها والحاجة ماسة لتكاتف الجميع لتطبيقها على الواقع.

وأشار بأن أي حقوق خاصة تثبت أمام القضاء سيتم احترامها، على أن يتم استيعابها ضمن المخططات وتسليمها لأصحابها، داعيًا" قيادة السلطة المحلية بالمديرية وأبناء المديرية، على تظافر الجهود للحد من مشاكل الأراضي.

وأوضح مدير فرع هيئة الأراضي بمديرية ميفعة أحمد سالم لخلع بأن الفرع يعاني من انعدام الموظفين وعدم وجود نفقة تشغيلية، موضحًا" بأن الفرغ يقوم بنشاطات كبيرة بالفصل في النزاعات بين المواطنين بقرارات إدارية وغالبا ما يتم الطعن فيها أمام القضاء.

وشدد لخلع" على أهمية إنزال المخططات في أراضي الدولة البيضاء، التي تم مسحها من قبل المهندسين في مدن جول الريدة وعزان، مفيدًا" بأن الفرع يرفض التحايل على أراضي الدولة بحجج واهية وعلى كل من يدعي أملاك خاصة التوجه للقضاء لإثباتها وتسلم له في إطار المخططات العامة، مطالبًا" بفتح باب التوثيق بالمديرية لزيادة الموارد المحلية بمديرية ميفعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى