بتمويل من اليونيسف إعادة تأهيل عدد من المدارس بمديرية المكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقد مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، اليوم الإثنين، اجتماعًا ضم المتخصصين في شعبة المشاريع والتجهيزات بالمكتب ومديرية المكلا، بحضور مدير مشروع الأشغال العامة، ومنسق تمويل اليونيسف للمشروع، ومسؤول الحماية البيئية والاجتماعية بالمشروع عبر الزوم.

وناقش اللقاء وضع الخطة الخاصة في عملية البدء في مشروع إعادة تأهيل عدد من مدارس مديرية المكلا، ضمن تدخلات منظمة اليونيسف، وبتمويل من البنك الدولي، وتنفيذ وإشراف مشروع الأشغال العامة محور حضرموت والمهرة وسقطرى.

وأشار أمين باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم، إلى أهمية المشروع الذي سيسهم في معالجة الكثير من الإشكاليات التي تقف أمام سير الدراسة في عدد من المدارس في مديرية المكلا.

وثمن جهود الجميع من المتخصصين في شعبة المشاريع بمكتب الوزارة بالمحافظة والمديرية، مع الإخوة في الأشغال في عملية التباحث لوضع الدراسات والتصاميم الفنية للمدارس المستهدفة للمشروع، والوصول للمرحلة النهائية للتنفيذ.

مشددًا على اختيار المقاولين الأكثر كفاءة وقدرة على الإنجاز وجودة التنفيذ بحسب المواصفات والمقاييس الفنية.

وأوضح المهندس عبد الرحيم حوري مدير مشروع الأشغال بالمنطقة الفرعية بحضرموت والمهرة وسقطرى، إلى نتائج عمل الدراسات والتصاميم التي قدمت من قبل المتخصصين من مكتب المحافظة والمديرية.

وقد تداخل في الاجتماع عبر الزوم كل من منسق التمويل باليونيسف المهندس علاء جحاف، ومسؤول الحماية البيئية والاجتماعية المهندس عبد الرحمن ثابت، لتوضيح كيفية الإجراءات الخاصة بتوفير متطلبات المشروع.

واستعرض المتخصصون في شعبة المشاريع والتجهيزات المشاريع التي تم اعتمادها، والمشاريع في طور الاعتماد من قبل المنظمة كمرحلة أولى، وتشمل إعادة وتأهيل 22 مدرسة بالمديرية من أصل 59 مدرسة تم رفعها كاحتياج للمنظمة، من قبل المكتب عبر مشروع الأشغال العامة والطرق بمحور حضرموت وشبوة والمهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى