وفد من منظمة الايفاد والفاو يزوران مديرية قعطبة

> قعطبة «الأيام» خاص:

> استقبل الشيخ محمد الزيدي مدير مديرية قعطبة، اليوم الأربعاء، وفدًا أجنبيًا من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الايفاد RLDO ومنظمة الفاو برئاسة السيد توفيق، ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن المهندس فؤاد طاهر ومعه عدد من مسؤولي الصندوق الذين قاموا بزيارة موقع مشروع مياه قعطبة والقرى المجاورة في منطقة حمر.

ورحب الزيدي بالوفد الأجنبي وفريق الصندوق ناقلا لهم تحيات وتقدير اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع، شاكرا ومثمنا لهم هذه الزيارة إلى المديرية التي تعد الأولى لوفد أجنبي من الايفاد بعد الأحداث والحرب الأخيرة التي شهدتها المديرية.

وقام الوفد الأجنبي بزيارة لموقع البئر رقم 3 التابع لمشروع مياه قعطبة التي تم تأهيلها بدعم من الايفاد وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية، حيث أطلعت قيادة السلطة المحلية وفد الايفاد والفاو وفريق الصندوق على الأوضاع في المديرية وما تعانيه المديرية من تعثر في المشاريع وما تحتاجه المديرية من مشاريع وخدمات في جانب المياه والزراعة وغيرها من الخدمات والمشاريع الأخرى التي تحتاجها المديرية في مختلف المجالات.

وثمن مدير قعطبة كافة أوجه الدعم، والمشاريع التي تمولها منظمة الايفاد وينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن، طالبًا منهم زيادة الدعم، والمشاريع للمديرية في مختلف المجالات، كونها من أكبر المديريات بالمحافظة ويبلغ عدد سكانها أكثر من 250 ألف نسمة والتي بحاجة للدعم، وأن السلطة المحلية ستعمل على تذليل كل الصعوبات، والعمل من أجل نجاح العمل بكل مشاريع الصندوق بالمديرية.

وأكد مدير المشروع عبدالغني أبوهدال أن المستفيدين من مشروع المياه أكثر من 50 ألف نسمة تشمل مدينة قعطبة التي تضم 35 حارة و9 قرى مجاورة للمشروع وأنه يوجد ثلاث آبار مياه تابعه للمشروع حيث تعمل 2 آبار فقط وبئر خارجة عن الخدمة بحاجة للتأهيل من أجل توفير المياه بشكل كافي للمدينة والقرى المجاورة وكذلك تأهيل الشبكة الداخلية للقرى المجاورة وصيانتها.

وعبّر مدير المشروع عن عظيم امتنانه لقيادة السلطة المحلية بالمديرية ومدير عام مؤسسة المياه بالمحافظة المهندس عمر عبدالعزيز، وللجهات المانحة ومسؤولي الصندوق الاجتماعي للتنمية على ما بذلوه من جهود، وتذليلهما كافة الصعوبات في إنجاح هذا المشروع.

وأوضح فريق منظمة الايفاد والصندوق الاجتماعي للتنمية بان الزيارة تهدف للاطلاع على ما تم إنجازه وتنفيذه في مشروع مياه قعطبة الذي شمل اعادة تأهيل البئر رقم 3 لمشروع مياه قعطبة، والقرى المجاورة، بمنظومة الطاقة الشمسية وغطاس ومضخة بتمويل منحة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية مشروع الايفاد لدعم سبل المعيشة الريفية، وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن، وكذلك الجلوس مع بعض الأسر المستفيدين من مشروع الزراعة لمعرفة احتياجاتهم.

مؤكدين، بأنهم سيعملون من أجل متابعة ورفع كل احتياجات المديرية التي تم تسليمها لهم من قبل السلطة المحلية ومدير الزراعة ومدير المياه للجهات المانحة والداعمة من أجل التدخل بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى