​سفير اليمن بتونس يشارك باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

> تونس «الأيام» خاص:

>
شارك سفير اليمن عميد السلك الدبلوماسي بتونس عبدالناصر باحبيب بفعالية اليوم العالمي، للتضامن مع الشعب الفلسطيني تحت عنوان (حق أطفال فلسطين في الحياة والصحة والتعليم والأمن والصمود على أرضهم) والذي أقيم بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

ويعد اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني فرصة لشد انتباه المجتمع الدولي، والتأكيد على أن القضية الفلسطينية لا تزال عالقة، وأن الشعب الفلسطيني لم يحصل على حقوقه وينل استقلاله وحريته.
ويتزامن تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مع مرحلة استثنائية تتمثل في حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي من العام الجاري.

وألقيت في الفعالية عديد من الكلمات بهذه المناسبة، منها كلمة مدير عام منظمة الألسكو د. محمد ولد عمر، وكلمة معالي الدكتور محمد علي بوغديري وزير التربية التونسية، وكلمة الأستاذ أرنو بيرال ممثل الأمم المتحدة في تونس، وكلمة سفير دولة فلسطين في تونس هائل الفاهوم، والتي أجمعت كلها على إدانتها لهذا العدوان الصهيوني على غزة وفلسطين عمومًا،  ومستنكرين الصمت الدولي الرسمي على هذه الجرائم، ومطالبين الجهات الدولية لتحمل مسؤوليتها، وحماية شعب وأطفال فلسطين، بالإضافة إلى آلاف المشردين، وتوفير الحياة الكريمة لهم، من طعام، وتعليم، وصحة، وفق المعايير الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى