وزير المياه:اليمن أحد أكثر البلدان عرضة لتأثيرات تغير المناخ في العالم

> دبي «الأيام»:

> قال وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي، إن اليمن أحد أكثر البلدان عرضة لتأثيرات تغير المناخ في العالم وهو ما يخلق الكثير من التحديات في القطاعات الحيوية.

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم الثلاثاء، ورشة العمل التي نظمتها وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في اليمن (ألفاو) حول آثار التغيرات المناخية على الأمن الغذائي والمائي.

واستعرض الوزير الشرجبي الأزمات الإنسانية التي تمر بها اليمن نتيجة لعدم توفر الأمن الغذائي الناجم عن آثار التغيرات المناخية الحادة، مشيرًا إلى نوبات الجفاف المتعاقبة التي شهدتها اليمن لسنوات طويلة، والآثار الكارثية للسيول والفيضانات في السنوات الأخيرة وارتفاع درجات الحرارة ما تسبب بأضرار كبيرة في البيئة والبنى التحتية وسبل العيش، مشيدًا بالدور الذي تلعبه (ألفاو) بالشراكة مع الحكومة اليمنية في دعم سبل العيش للسكان المتضررين من آثار التغيرات المناخية.

وأكد وزير المياه والبيئة، أن تطبيق اتفاق باريس وإنشاء صندوق الخسائر والتعويضات لن تحل المشكلة بشكل نهائي.. مشيرًا إلى أن تطبيق الاتفاق جزء مهم للشروع في إجراءات عملية تساعد الطبيعة على التعافي وتمكن الدول الضعيفة من الصمود، مشددًا على أهمية أن تفي الدول المتقدمة بالتزاماتها نحو هذه التعهدات كالتزام أخلاقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى