وزارة الإعلام تؤكد أهمية التعاون الإعلامي مع الصين

> هانغتشو «الأيام»:

> أكد نائب وزير الإعلام حسين باسليم، أن التعاون الإعلامي العربي - الصيني يظهر التحولات في وسائل الإعلام والتكنولوجيا الرقمية، حيث يركز على استخدام وسائل الإعلام الحديثة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لتعزيز التواصل وتوسيع نطاق التفاعل بين شعوب العالم.

جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال الدورة السادسة لملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي الذي دشن أعماله، اليوم الأحد، بمدينة هانغتشو الصينية، بمشاركة كافة الدول العربية والجامعة العربية واتحاد الإذاعات العربية والهيئات الإعلامية الصينية.

وأوضح باسليم، على الأهمية التي يكتسبها انعقاد هذا الملتقى الهام الذي يسعى منذ العام2011م، إلى توفير منصات للتبادل الإعلامي والثقافي بهدف تعزيز التفاهم المتبادل وتقوية الروابط بين الثقافتين العربية والصينية، مؤكدًا على أن هذا الملتقى والبيان الصادر عنه شجع ويشجع في إنتاج المحتوى الإعلامي المشارك والتبادل البرامجي بهدف تعزيز علاقات الصداقة الصينية العربية في مختلف المجالات، والى تحفيز تلاقح الأفكار والإبداع في صنع المحتوى وفي بناء رؤى إعلامية مشتركة.

ونوّه إلى أن التوقيع الذي جرى، اليوم، على اتفاقية جديدة للتعاون الإعلامي بين اليمن والصين سيزيد من فرص ومجالات التعاون القائم بين البلدين الصديقين في التدريب والتأهيل وتبادل وبث المحتوى البرامجي والدرامي والثقافي والإخباري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى