مدير عام دارسعد ووفد ألماني يتفقدون برنامج التغذية المدرسية

> عدن «الأيام» خاص:

> استقبل مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن عبود ناجي حسين، اليوم الاثنين، وفد ألماني يترأسه السيد بيرنها هارد ورم ممثل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون والتنمية، ومارسيل مازياريك مسؤول التعاون مع بلادنا في السفارة الألمانية، والسيد الكا زمبريش مازيف مدير مشروع دعم الحكم الرشيد والتعايش السلمي، بالتنسيق مع القائم بأعمال مكتب التربية والتعليم بالمديرية جواد حسن.


وخصصت زيارة الوفد الألماني لمديرية دارسعد، للاطلاع على نشاط برنامج إعداد الوجبات الصحية اليومية لطلاب المدارس، المدعوم من منظمة الغداء العالمي، وتنفذه جمعية التكافل الإنساني، والواقع في ثانوية عدن النموذجية للبنين، والذي يستهدف أكثر من 15 ألف طالب وطالبة في 10 مدارس بدارسعد بالإضافة إلى 3 مدارس من مديرية المنصورة ليصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 21 ألف طالب وطالبة كمرحلة أولية.


واستمع مدير عام المديرية بمعية الوفد الزائر، من مديرة المشروع الأستاذة صباح بن بريك، إلى شرح مفصل عن مستوى الالتزام بقواعد النظافة العامة، ومحتويات المطبخ ومكونات الوجبة الغذائية التي يتم تجهيزها من (روتي، فاصوليا، خيار، جبنة، وفاكهة متنوعة).


وخلال الزيارة، أشاد الوفد الألماني بأهمية مشروع التغذية المدرسية وجهود الممولين والمنفذين للمشروع، والتسهيلات الكبيرة التي تقوم بها السلطة المحلية بمديرية دارسعد ممثلة بمدير عام المديرية الأستاذ عبود ناجي حسين في إنجاح هذا المشروع.


هذا وقد بحث مدير عام المديرية مع الوفد الزائر من الحكومة الألمانية والشركاء الإنسانيين الداعمين والمنفذين لمشروع مطبخ الوجبة المدرسية الصحية، على توسعة رقعة الاستهداف، بحيث تشمل بقية مدارس المديرية التي تحتوي على عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس، من مجتمعات مختلفة ومنها النازحين واللاجئين إلى جانب المجتمع المضيف والذي يعد من الفئات الفقيرة والأشد احتياجًا، حيث يقدر عدد الطاقم العامل في هذا المشروع ( الوجبة الصحية - المطبخ ) أكثر من 120 كادرًا، موزعين ما بين عاملات وإدارة فنية ومشرفين.


رافق الوفد الألماني أثناء الزيارة كل من أنيس الشرجبي مدير بنك التنمية الألماني في اليمن، وشمسان علي قائد مستشار التعليم في الوكالة الألمانية، ومنى الباشا مساعد ضابط البرامج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى