​صاروخ حوثي يستهدف ناقلة نفط نرويجية في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
  • النرويج: الهجوم على "ستريندا" تطور خطير في المياه اليمنية
> تبنت جماعة الحوثي بصنعاء، اليوم الثلاثاء، هجومًا صاروخيًا استهدف ناقلة نفط نرويجية أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر.

وقالت الجماعة في بيان على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع، إن قواتها "نفذت عملية عسكرية نوعية ضدّ سفينة "استريندا" النرويجية التي كانت محملةً بالنفط ومتجهة إلى الكيان الإسرائيلي".
وأضافت :"تمَّ استهدافها بصاروخ بحري مناسب بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية".

وأكدت أنها "نجحت خلال اليومين الماضيين في منع مرور عدة سفن استجابت لتحذيرات القوات البحرية"، متوعدة باستمرار الهجوم ومنع كافة السفن من كل الجنسيات المتجهة إلى إسرائيل من موانئ الملاحة في البحرين العربي والأحمر، حتى إدخال الإغاثة الغذائية والدوائية إلى قطاع غزة، حد قولها.

إلى ذلك، قالت جمعية الشحن النرويجية أمس إن الهجوم على الناقلة "ستريندا" تطور خطير وغير مقبول للوضع الأمني للشحن المدني بالبحر الأحمر.

بدوره، أكد مكتب التجارة البحري البريطاني، اليوم الثلاثاء، أنه تلقى بلاغًا يفيد بوقوع الهجوم الذي استهدف السفينة النرويجية قرب باب المندب قبالة سواحل اليمن، وأن النار اشتعلت بها.
ولم يتضح على الفور ما إذا كانت "ستريندا" لها أي علاقات مع إسرائيل أو ما إذا كانت متجهة إلى ميناء إسرائيلي.

وأضاف المكتب في بيان عبر منصة (إكس) أن السلطات تحقق في الهجوم الذي وقع بالبحر الأحمر، وأن جميع أفراد طاقم السفينة بخير.
ودعا المكتب البريطاني عن جنسية السفينة المستهدفة، لكنه دعا كافة السفن بالمنطقة إلى توخي الحذر وإبلاغها في حالة رصد أي نشاط مريب.

وقال مكتب التجارة البحري البريطاني في منشور على "إكس" أمس الثلاثاء إن الحوثيين، أمروا السفينة بتغيير مسارها إلى ميناء يمني قبل استهدافها.
وقال موقع "تانكر تراكرز" المتخصص في تتبع حركة السفن، إنه يعتقد أن السفينة المستهدفة هي ناقلة نفط تحمل شحنة كانت تبحر باتجاه الشمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى