الزبيدي يتوعد بضرب أي محاولة للمساس بقضاء عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • الزبيدي يوجه بعدم التهاون مع التجاوزات ورفع النقاط غير القانونية
> توعد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي بإجراءات مشددة ضد كل من يمس بهيبة القضاء واستقلاليته.

وأكد دعمه ومساندته للجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات القضائية لإنفاذ القانون وتعزيز سلطة الدولة، مؤكدًا أن السلطات الأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه المساس بالقضاء، واستقلاليته، ومنتسبيه، ومؤسساته.

جاء ذلك، لدى لقائه اليوم الثلاثاء رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن طالب الحوشبي، الذي اطّلعه على أوضاع المحاكم والنيابات وسير العمل فيها، والجهود التي يبذلها مجلس القضاء الأعلى لتحسين أوضاع القضاة، وتعزيز عمل المؤسسات القضائية، ورفدها بالكادر المؤهل والكفء.

الزبيدي يتوعد بضرب أي محاولة للمساس بقضاء عدن
الزبيدي يتوعد بضرب أي محاولة للمساس بقضاء عدن

وشدد الزُبيدي على أهمية تكاتف جهود السلطات القضائية والأمنية، والعمل بروح الفريق الواحد لضمان قيام المحاكم والنيابات بمهامها المُناطة بها في إنفاذ القانون وتعزيز هيبة الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار.

في ختام اللقاء عبر القاضي الحوشبي عن شكره لكل الجهود التي يبذلها الرئيس الزُبيدي لمساندة السلطات القضائية في أداء مهامها، وتعزيز استقلاليتها، وتذليل الصعوبات التي تعترضها، والانتصار لحقوق منتسبيها.

كما ترأس اللواء عيدروس الزُبيدي، اليوم، اجتماعًا للقادة العسكريين والأمنيين في محافظة أبين.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مستهل الاجتماع، الذي حضره عضوا هيئة رئاسة المجلس اللواء كمال همشري مدير مكتب رئيس المجلس، ود. الخضر السعيدي رئيس اللجنة المكلفة برفع نقاط الجباية في محافظة أبين، واللواء أبوبكر حسين محافظ المحافظة، رئيس اللجنة الأمنية، على الأهمية التي تمثلها محافظة أبين، كخاصرة للجنوب، وبما تمتلكه من إرث سياسي ونضالي كبير على امتداد جميع المراحل التي مرّ بها الجنوب.

الزبيدي خلال اجتماعه بالقادة العسكريين والأمنيين في محافظة أبين
الزبيدي خلال اجتماعه بالقادة العسكريين والأمنيين في محافظة أبين

وأثنى الزبيدي في الاجتماع الذي ضمّ أيضًا، اللواء صالح علي حسن رئيس العمليات المشتركة، واللواء محسن عسكر مستشار رئيس المجلس الانتقالي للشؤون العسكرية، وحسن غيثان رئيس تنفيذية انتقالي أبين، على الجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها منتسبو القوات العسكرية والأمنية في محافظة أبين في جانب مكافحة التنظيمات الإرهابية، وتثبيت الأمن والاستقرار وحفظ السكينة العامة للمواطنين.

وأكد أن الحملات الأمنية والعسكرية التي تنفذها القوات المُسلحة الجنوبية لتعقب التنظيمات الإرهابية في أبين، حظيت باهتمام بالغ على مستوى الإقليم والعالم، كما أنها عكست مدى جديّة قواتنا في مكافحة هذه الآفة الدخيلة على محافظة أبين والجنوب عموما، فضلًا عما أحدثه من تأثير إيجابي على الحالة الأمنية في أبين نفسها والمحافظات المجاورة لها.

وشدد على ضرورة بذل جهد أكبر خلال المرحلة القادمة من قبل الجميع، وتعزيز وحدة القيادة والقرار العسكري والأمني، ورفع مستوى التنسيق العملياتي، والضبط والربط العسكري، وعدم التهاون أو التساهل مع أي تجاوزات من أي كان، وذلك للحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل التضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء الأبرار وفي مقدمتهم البطل عبداللطيف السيد.

واستعرض الاجتماع بعدها عددًا من المستجدات العسكرية والأمنية في محافظة أبين، وفي مقدمتها توجيهات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بوقف تحصيل الجبايات غير المشروعة على الخط الدولي الساحلي، وتأثيراتها السلبية على المواطنين، والمارين بالخط الدولي، وفي هذا الشأن أقرّ الاجتماع مباشرة رفع جميع نقاط الجباية العسكرية والأمنية، كما أقرّ آلية متابعة مستوى التنفيذ، والإجراءات التي ستتخذ بحق المخالفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى