فريق من منظمة "الفاو" يقيم زراعة البذور لمزارعي لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> التقى فريق من منظمة الفاو اليوم السبت بعدد من المزارعين منتجي البذور، لتقييم زراعة البذور المحلية والبنوك التي تم إنشاءها سابقا.

وخلال لقاء المزارعين مع الفريق برئاسة د.محمد علي حسن اختصاصي أول في البرامج بمنظمة الفاو، جرى مناقشة العراقيل والصعوبات التي تواجه المزارعين أثناء الإنتاج، وطرح الآراء والمقترحات للبحث عن آلية تعمل على تطور إنتاج البذور وتحسين نوعيته، إضافة إلى أهمية إنشاء بنوك البذور في مناطق المجاميع المشكلة من المزارعين المستهدفين.


وقام الفريق بعد اللقاء بزيارة ميدانية إلى حقول المزارعين لتقييم زراعة البذور واللقاء بتجار البذور الذين يقومون بشرائها وتخزينها وبيعها على المزارعين.


وأوضح الأخ د.محمد علي حسن رئيس الفريق بأن الزيارة كانت ناجحة وحققت الهدف الذي أتت من أجله وذلك بعد زيارة مجموعة من منتجي البذور التي تم تشكيلها من قبل هيئة البحوث والإرشاد الزراعي الذين تم توزيع البذور لهم من قبل المؤسسة العامة لإكثار البذور، قائلا: وجدنا نواة أساسية لإنتاج البذور على المستوى المحلي بالأعراف التقليدية، ونطالب الأخوة في المؤسسة العامة لإكثار البذور إلى تحسين طرق البحث عن المزيد بهدف تحقيق زيادة في الإنتاج وجودة البذور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى