هيئة الانتخابات المصرية: فوز السيسي بفترة رئاسية أخرى

> «الأيام» القدس العربي:

> أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية اليوم الإثنين فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية أخرى مدتها ست سنوات.

وقال حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية إن نسبة التصويت هى الأعلى فى الانتخابات فى تاريخ مصر، مشيرا إلى أن الانتخابات لم تشهد تجاوزات او خروقات شابت العملية الانتخابية بشهادة كافة المراقبين.

وأضاف أن الانتخابات شهدت أقل نسبة إنفاق مالي على الدعاية الانتخابية وحياد غير مسبوق من الإعلام.

وقال إن العدالة والمساواة والشفافية ثلاثة مبادئ التزمت بها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكانت الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات قد أعلنت يوم الجمعة الماضي أنها لم تتلق أي طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة أمس الخميس.

وأشار بيان صادر عن الهيئة إلى أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أي تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن جميع المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

وخاض الانتخابات الرئاسية المصرية، التي جرت على مدى 3 أيام 10 و11 و12 كانون الأول/ ديسمبر الجاري 4 مرشحين وهم: الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي(مستقل) وحازم عمر(حزب الشعب الجمهوري) وعبدالسند يمامه(حزب الوفد) وفريد زهران(حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى).

وتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد.

وقال ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية:إن (528) مراسلاً يمثلون (110) وسائل إعلام تنتمي إلى (33) دولة في أنحاء العالم قاموا بمتابعة ميدانية واسعة لعملية سير الانتخابات، زاروا خلالها مئات اللجان ولم يواجه أي منهم أي عقبات في أداء مهامه بحرية كما لم يرصد هؤلاء المراسلون أية مخالفات انتخابية ملموسة.

وأضاف رشوان أن 14 منظمة دولية شاركت في أعمال متابعة الانتخابات، بإجمالي 220 متابعا، إلى جانب 62 منظمة مجتمع مدني محلية بإجمالي 22 ألفا و340 متابعا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى