الشؤون الاجتماعية تؤكد على أهمية التمكين الاقتصادي للفتيات الصُّم

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أكدت د. عهد جعسوس مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة العاملة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، على أهمية التمكين الاقتصادي للفتيات الصُّم، والعمل على تعزيز مكانتهن ودورهن في المجتمع بما ينسجم مع أهداف الخطة التنموية في الإدارة.

وأعربت د. عهد، لدى تدشينها، اليوم الأحد، معمل خياطة للفتيات الصُّم بالعاصمة عدن، عن جزيل شكرها لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، لجهوده الكبيرة في إنجاز ودعم المشروع، معبرة عن شكرها لمؤسسة "SOS" للتنمية لدعمها المشروع، ومؤسسة "رموز" التنموية للصُّم الذي قامت بتنفيذه، مؤكدة على رعاية الوزير واهتمامه بالفئات ذوي الإعاقة السمعية، وتوفير لهم كل الدعم والتسهيلات، منوهةً أن الوزير أشاد بالتعاون المثمر بين المؤسستين، ودعا لتقديم مزيد من المشاريع والمبادرات التي تستهدف تمكين وتطوير هذه الفئة الغالية على قلبه.

من جهتها قالت د. حُسن النجّار المدير العام لمؤسسة SOS، أن المؤسسة تولي اهتمامًا بالفئات المهمشة وذوي الإعاقة، وتسعى لتمكينها والعمل على تحسين ظروفها الاجتماعية والاقتصادية، مشيرة إلى أن معمل الخياطة للصُّم هو أحد المشاريع التي تنفذها المؤسسة في هذا الإطار، ويعكس التزامها بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

كما أعربت إيمان عمر هاشم مدير مؤسسة رموز التنموية للصُّم، عن سعادتها بتدشين العمل بالمشروع، الذي قالت أنه يمثّل فرصة ذهبية للفتيات الصُّم لتحسين حياتهن ومستقبلهن، وأنها تتطلع إلى توسيع نطاق المشروع ليشمل المزيد من الفئات المستهدفة.

هذا ويهدف المشروع الذي دعمته مؤسسة SOS، بـ 10 مكائن خياطة، ومواد أولية، واكسسوارات، إلى تدريب وتأهيل الفتيات الصُّم على مهنة الخياطة والتفصيل، وتزويدهن بالمهارات اللازمة لإنتاج وصناعة الملابس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى