مسؤول في صنعاء يكشف حقيقة إعلان المبعوث الأممي اتفاق وقف إطلاق النار باليمن

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أكد توفيق الحميري، مستشار وزارة الإعلام اليمنية في صنعاء، أن ما أعلن عنه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، هانس جرونبرج، بشأن التوصل لهدنة وخارطة طريق جديدة، "بعيد تمامًا عن الواقع وقد يكون خيالي".

وقال في اتصال مع "سبوتنيك"، اليوم الأحد، إن ما تحدث عنه المبعوث الأممي لا علاقة له بالواقع تمامًا، كل ما جرى هو طرح النقاط للنقاش ولم يتم التوصل إلى الآن لأي اتفاق ولم توقع الحكومة على أي شىء، وما جرى الحديث عنه من جانب المبعوث الأممي هو "شىء من الخيال".

وأضاف الحميري، أنهم "هم أوجدوا لأنفسهم خارطة طريق لا تتحدث عن خروج المحتل، وبالتالي الخارطة التي أعلنوا عنها لا قيمة لها، وأعتقد أن حديث المبعوث الأممي بالأمس هو محاولة لخلط الأوراق بالتزامن مع محاولات الضغوط على الجمهورية اليمنية وعلى وفدها التفاوضي، في ظل موقفها المساند للقضية الفلسطينية والمقاومة في غزة".

وتابع مستشار وزارة الإعلام أن المبعوث الأممي يحاول التشويش على الموقف اليمني من الحرب في غزة من خلال تلك التصريحات، أما أن هناك تقدم حقيقي في المفاوضات وأن هناك اتفاق ملزم (لا يوجد)، كل ما في الأمر هي وعود مطروحة وكلمات فضفاضة لا قيمة لها على أرض الواقع حتى الآن، ما يفرض على الواقع هو قوة السلاح وصمود الشعب اليمني.

وأكد الحميري أن الجمهورية اليمنية هى الأمن القومي للوطن العربي، وسيادة الجمهورية اليمنية هي من سيادة فلسطين والعكس صحيح، نحن وفلسطين شيئان يلتقيان على مستوى الميدان وأيضا بالنسبة للمفاوضات.

وأشار مستشار وزارة الإعلام إلى أن المبعوث الأممي لا دور له ويفترض أن تتم مساءلته من جانب الجهة التي كلفته عما فعله أو نفذه خلال الأشهر الماضية، وبالتالي أرى أن هذا التصريح الذي أدلى به لا علاقة له بما يجري في اليمن، ويتعلق بما يحصل عليه المبعوث الأممي وفريقه من مكافآت وغيرها من المنظمة الدولية وربما جهات أخرى.

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أمس السبت، توصل أطراف الصراع في اليمن إلى الاتفاق على مجموعة من التدابير، تشمل التزامهم بتنفيذ وقف لإطلاق النار في عموم اليمن، والاستعداد لاستئناف العملية السياسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى