محافظ أبين يقف أمام آخر التطورات في قضية العبث بأراضي القريات الزراعية

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
التقى محافظ أبين أبوبكر حسين سالم والهيئة الإدارية للمجلس المحلي، اليوم الاثنين، بقيادة جمعية مزارعي القريات برئاسة ناصر مساعد رئيس الجمعية للوقوف أمام آخر التطورات في قضية العبث بأعبار وقنوات وجسور أراضي القريات الزراعية وتحويلها إلى مخططات سكنية ومركز ديني.

وأوضح اللقاء على أن القائمين على المشروع الديني في منطقة القريات يواصلون البناء وتعطيل الأعبار والقنوات وتحويل الأراضي الزراعية إلى أراضٍ سكنية وهذا مخالف للقوانين والأعراف على الرغم من أمر النيابة العامة بإيقاف البناء وهناك قضية ما زالت منظورة أمام المحكمة ولكن لم يتم التنفيذ من قبل الجهات المختصة.

وأكد المحافظ أن قرار مجلس الوزراء واضح بشأن منع تحويل الأراضي الزراعية إلى أراضٍ سكنية كما أشار إلى أن قنوات الري هي أصل من أصول إدارة الري ويمنع التصرف بها من قبل أي جهة، مشيرًا إلى أن قيادة جمعية المزارعين عملت كل ما عليها ولكن غاب دور الدولة في حماية الأراضي الزراعية بسبب ضعف أداء الأجهزة الأمنية، لافتًا إلى ضرورة محاسبة الجهات والأشخاص المتسببين فيما وصلت إليه الأوضاع في أعبار وقنوات وجسور أراضي القريات من عبث وتخريب.

كما كلف المحافظ مدير عام مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة بتجميع الوثائق ومتابعة القضية أمام الجهات القضائية، مجددًا تأكيده على أنه ليس ضد الإخوة في جماعة السنة وإقامة معاهد دينية ولكن هذه مصلحة عامة يجب الحفاظ عليها وعدم السماح بالعبث في الأراضي الزراعية والمناطق الأثرية وتحويلها إلى مناطق سكنية ودعاهم إلى تحديد أي أراضي غير الأراضي الزراعية وهو على استعداد في تسهيل كافة الإجراءات لإنشاء مركزهم الديني.

وتم الاتفاق على أن يتم الجلوس من قبل الأخ المحافظ مع اللجنة الأمنية لتدارس الموضوع واتخاذ الإجراءات المناسبة لإيقاف هذا الاستحداثات والعبث وإعادة الأمور إلى نصابها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى