منظمة عالمية توزع مساعدات غذائية منتهية الصلاحية بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
دشنت منظمة كير العالمية، اليوم، صرف المساعدات الغذائية الشهرية على النازحين والمقيمين بمدينة زنجبار، البالغ عددهم 3758 مستفيدًا.


وشوهد المئات أمام محلات الصرف لاستلام مساعداتهم الغذائية، التي تقلصت كثيرًا، حيث يتم صرف 2 كيلو عدس، و4 لتر زيت، وخمسين كيلو بر منتهي الصلاحية، وتفوح منه روائح كريهة.

وقال عدد من المستفيدين في أحاديث لـ"الأيام" أن المساعدات الغذائية الشهرية التي تقدمها منظمة كير العالمية، قد تقلصت كثيرًا ولم تلبِ طموحاتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.


وأشاروا إلى أن المواد الغذائية التي تم صرفها حاليًا، الزيت منتهي الصلاحية، والدقيق أيضًا وغير صالح للاستخدام الآدمي، ولا نعلم ماهي الأسباب.

وقال المستفيد صالح حسان إن منظمة كير تماطل في عملية الصرف وتؤخره دائمًا ونتفاجأ بالمواد الغذائية منتهية الصلاحية، ويتم صرفها بعيدًا عن أعين الجهات ذات العلاقة، وكأننا حيوانات نأكل أي شيء.

وأضاف أن المستفيدين والنازخين بشر وليسوا حيوانات، وعلى منظمة كير العالمية مراجعة حساباتها، من خلال صرف مواد غذائية نستفيد منها وليست منتهية الصلاحية.


وناشد محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، توجيه مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري، للإشراف على عملية الصرف، وإنزال فريق لفحصها، والتأكد من صلاحيتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى