«اقتلع عيني خصمه بيديه».. بلجيكا تحسم قضية معارض جيبوتي

> «الأيام» العين الإخبارية:

> معارض جيبوتي اقتلع قبل سنوات عيني خصمه أثناء مشاجرة بينهما في بروكسل ثم تركه ينزف قبل أن يحسم القضاء المحلي قضية أسالت الكثير من الحبر.

والمدان هو إدريس عوالة (40 عاما)، وهو معارض لحكومة جيبوتي ويعيش في المنفى في بروكسل، وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 15 عاما بعد أن اقتلع عيني معارض جيبوتي آخر في الشارع، على خلفية خصومات سياسية حادة.

وكتب في الحكم الذي اطلعت عليه "فرانس برس"، الثلاثاء، أن عوالة أدين في منتصف ديسمبر/كانون الأول الجاري من قبل محكمة الاستئناف في بروكسل بتهمة "تعذيب" أدى إلى "فقدان أعضاء"، بعد هجوم في 2016 على ليبانون مصطفى حسن (40 عاما).

ويذكر النص بأن سائق سيارة أجرة أبلغ الشرطة في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 بوجود مصطفى حسن ملقى على جانب الطريق وينزف بغزارة من محجري عينيه بالقرب من بورت دو نامور في حي للتسوق في العاصمة البلجيكية.

ونُقل الرجل إلى المستشفى، ونجا لكنه فقد بصره، بعد أن اقتلع مهاجمه مقل عينيه بيديه أثناء المشاجرة. وقال للشرطة إنه كان ضحية جرم سياسي.

وبعد مرور 12 ساعة لجأ إدريس عوالة، وهو مواطن جيبوتي هولندي مولود في الصومال، إلى مستشفى آخر في بروكسل وقد كسرت أسنانه ويعاني من جروح في وجهه قبل أن يتم توقيفه.

وقالت محكمة الاستئناف إن الرجلين معارضان للحزب الحاكم في جيبوتي بقيادة الرئيس إسماعيل عمر غيله الذي تولى منصبه منذ 1999.

لكنهما اختلفا بشدة بسبب نزاعات بين فصائل المعارضة المتنافسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى