حضرموت تكرم أوائل الثانوية العامة في اليمن

> المكلا «الأيام» خاص:

> نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، اليوم بمدينة المكلا، حفل تكريم أوائل طلاب شهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام الدراسي 2022/2023م، برعاية من وزير التربية والتعليم طارق العكبري ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي.


وفي الحفل أعرب وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري عبر سعادته بمشاركته هذا الحفل الكريم لتكريم أوائل شهادة ثانوية العامة على مستوى الجمهورية وساحل حضرموت، ناقلاً للجميع تحيات مجلس القيادة الرئاسي ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد محمد العليمي.

وأشاد الوزير العكبري بدور قيادة السلطة المحلية على دعمهم ومساندتهم للقطاع التربوي والتعليمي بحضرموت ممثلة بمحافظ المحافظة مبخوت بن ماضي.. محيّاً في ذات الوقت مكتب الوزارة على جهودهم الكبيرة في سبيل الارتقاء بالتعليم رغم الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد، مضيفاً إن الأمل مشرق بهذا الكوكبة من الأوائل أبناء ونضع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في بناء المستقبل، مؤكدا مساندة الوزارة ودعمها لكافة أبناءه الطلاب وتقديم لهم الرعاية بما يمكنهم من مواصلة تعليمهم.

وأشار الوزير العكبري في كلمته إلى حرصه على متابعة حقوق المعلمين وتسوياتهم باعتبارهم الركيزة الهامة في العملية التربوية والتعليمة وبذل المزيد من الجهود لمعالجة الإشكاليات التي تقف أمام تأخر الرواتب وصرف تسوياتهم وحقوقهم وتحقيقها.

من جانبه نقل الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح عبود العمقي، تحيات محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي، معبراً عن تقدير السلطة المحلية وأبناء حضرموت لهؤلاء الطلاب المتميزين والمتفوقين في شهادة الثانوية العامة، متمنياً أن يكون هذا الكريم بمثابة بوابة لمواصلة العزيمة والإصرار خلال المرحلة المقبلة، كما أكد على حرص السلطة المحلية على دعم الشباب والمتفوقين، والوقوف الى جانب المعلم.

وأشاد العمقي بجهود قيادة ومنتسبي مكتبي الوزارة بمحافظة حضرموت والمعلمين والمعلمات الذي هم أساس النجاح، مثمنا دعم الحكومة الشرعية ووزارة التربية والتعليم ومساندة منظمات المجتمع المدني لهذا القطاع، مستعرضاً دور السلطة المحلية في دعم العملية التعليمية الذي انعكس على نموذجية التعليم بالمحافظة.


بدوره استعرض مدير عام مكتب وزارة التربية بساحل حضرموت أمين باعباد جهود المكتب خلال الفترة الماضية من خلال تسخير الإمكانيات المتاحة لأجل استقرار العملية التعليمية وتفعيل مختلف الأنشطة وتحسين البيئة التعليمية المختلفة، مشيراً إلى المكتب أنجز العديد من المهام على أكمل وجه منها وضع الاختبارات وإعدادها وطباعتها للعام الدراسي 2022/2023 لعدد سبع محافظات ولـ(27741) طالبة وطالبة، وطباعة الكتاب المدرسي بدعم من السلطة المحلية وتوفير دفعات جديدة من الكتاب المدرسي من الوزارة بعد معالجة توقف مطابع الكتاب المدرسي تحت إشراف معالي وزير التربية والتعليم وتوزيع الحقيبة المدرسية إضافة إلى جوانب التدريب والتأهيل والدورات التدريبية النوعية الهادفة إلى بناء قدر الكادر التربوي والتعليمي.


وأوضح إن قيادة المكتب تعمل مع السلطة المحلية لإيجاد ما فيه تحسين الوضع المعيشي للعلم، مقدرا كل الجهود التي يبذلها المعلمين لأداء رسالته التربوية والتعليمية في أجواء امنة ومستقرة، متمنياً بأن تكلل جهود وزير التربية والتعليم والحكومة في الدفع بمسارات المثمرة لتحسين الأوضاع المعيشية للكوادر التعليمية وتعزيز مكانة المعلم، متقدما بجزيل الشكر والعرفان لقيادة السلطة المحلية بحضرموت وقيادة وزارة التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني على دعمهم ومساندتهم ورعايتهم للقطاع التربوي والتعليمي.

وتخلل الحفل التكريمي كلمة عن أوائل الطلاب ألقتها الطالبة عهد لجرب عبرت عن سعادتها بما حققته مع زميلاتها الطالبات وزملائها الطلاب وتحقيقها مراتب مشرفة للمحافظة، مقدمة شكرها وتقديرها وأسرهم ومعلميهم وقيادة مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية ووزارة التربية والتعليم.


كما عرض في الحفل ايضا روبرتاج تضمن أبرز أنشطة وبرامج مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت خلال العام 2023م، وأوبريت قدمه أوائل شهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة.


هذا واختتم الحفل بتكريم وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي، ومدير مكتب التربية والعليم أمين باعباد، أوائل شهادة الثانوية العامة بالجمهورية والمحافظة للعام الدراسي 2022/2023.

حضر الحفل التكريمي عدد من عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات بساحل حضرموت ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات التربوية والتعليمية بمكتب التربية والتعليم بساحل المحافظة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى