العثور على شاب بحجرة معدات طائرة أقلعت من الجزائر وهبطت في باريس

> «الأيام» أ ف ب:

> عثر على رجل اليوم الخميس مختبئاً داخل حجرة معدات الهبوط في طائرة تجارية أقلعت من الجزائر إلى باريس، مصاباً بانخفاض حاد في درجة حرارة الجسم لكنه على قيد الحياة، وفق ما أفادت السلطات الفرنسية.

وعثر على الرجل الذي يعتقد أنه في العشرينيات من العمر خلال عملية تفحص تقنية بعد هبوط رحلة الخطوط الجوية الجزائرية الآتية من وهران الجزائر في مطار أورلي بباريس قبل الظهر، وفق ما أوضحت النيابة العامة لوكالة الصحافة الفرنسية، مضيفة أنه لم يكن يحمل بطاقة هوية ونقل إلى المستشفى في حال خطرة.

وكان مصدر في المطار أفاد في وقت سابق أن الرجل "كان حياً لكن في حال تهدد الحياة، بسبب انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم".

وتحلق الطائرات التجارية على ارتفاع يتراوح بين 30 و40 ألف قدم حيث تنخفض درجات الحرارة عادة إلى نحو (-50) درجة مئوية، فيما نقص الأوكسجين يجعل البقاء على قيد الحياة غير مرجح لأي شخص يسافر في حجرة معدات الهبوط.

وبحسب بيانات إدارة الطيران الاتحادية (FAA) التي استشهدت بها صحيفة "نيويورك تايمز"، فقد حاول 132 شخصاً السفر في حجرات معدات هبوط طائرات تجارية بين عامي 1947 و2021.

وفي أبريل (نيسان) الماضي عثر على جثة رجل في حجرة معدات هبوط طائرة بمطار سخيبول في أمستردام آتية من تورنتو، لكنها أقلعت من نيجيريا.

وقبل أربعة أشهر عثر على جثتين في حجرة معدات الهبوط في رحلة بين سانتياغو في تشيلي وبوغوتا.

وفي يوليو (تموز) 2019 سقطت جثة رجل متجمدة في حديقة بإحدى ضواحي لندن، يعتقد أنها كانت في حجرة معدات هبوط طائرة تابعة للخطوط الجوية الكينية كانت تقترب من مطار هيثرو.

ويبلغ معدل وفيات الأشخاص الذين يحاولون السفر بهذه الطريقة 77 في المئة، وفقاً لأرقام إدارة الطيران الاتحادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى