الشيخ بن حبريش: نرفض أن تكون حضرموت تحت عباءة أي طرف

> المكلا «الأيام» خاص:

>
  • حضرموت ستدخل بشكل مستقل مفاوضات الأطراف اليمنية
> شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، اليوم، فعالية جماهيرية احتفاءً بالذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية تزامنًا مع مهرجان مماثل في مدينة سيئون.

وألقى رئيس حلف قبائل حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، الشيخ عمرو بن حبريش العليي، كلمة في الفعالية حيّا في مستهلها الحاضرين من أبناء حضرموت من مختلف المديريات، وقال: "نؤكد لأبناء حضرموت أننا حريصون على أن تكون حضرموت حاضرة في كل المحافل، وثابتون في مواقفنا إلى جانبكم في كل الظروف ولن نتنازل عن تلك الأهداف، وسنعمل جاهدين على توحيد الصف وأن نكون أكثر اصطفافًا، خاصة وأن المرحلة القادمة مرحلة استحقاق، وسنكون قريبين من أوساط المجتمع من خلال مكاتب الهيئات التنفيذية في المديريات على الرغم من صعوبة الظرف وعوائق المرحلة وتأثير الصراعات".

وأضاف بن حبريش: "بعد عشر سنوات من التضحية والنضال فقد أحرز مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت تقدمًا في طرح قضية حضرموت محليًا وأمام المحافل الإقليمية والدولية، والدفاع عنها، وإن خيار التمثيل أمره محسوم، وأي جهة تحاول تعيق ذلك ستواجه كل حضرموت"، مؤكدًا بأن "الحلف والجامع انبثقا من أوساط المجتمع وتحمل أهدافه، ونرفض أن نكون تحت عباءة أي طرف بما في ذلك مجلس القيادة الرئاسي فيما يخص المفاوضات، وسنفاوض عن حضرموت بشكل مستقل ضمن الأطراف اليمنية الأخرى".

فعالية جماهيرية احتفاءً بالذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية
فعالية جماهيرية احتفاءً بالذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية

وأشار الشيخ بن حبريش إلى أن التيارات السياسية التي تولت حكم البلاد خلال الـ 30 عامًا هي نفسها حاليًّا وأنه لا ينتظر المجتمع منها أي تقدم أو تحسن في الملفات الخدمية موضحًا بأن التصعيد السلمي المنظم هو الخيار الوحيد للتعبير عن رفض هذا الواقع السيء واجتثاث العابثين والفسدة الذين تسلقوا على تضحيات المجتمع وحرفوا مسار ثورة تسعى أهدافها لتصحيح أوضاع المجتمع وإنهاء أزماته ومعاناته.

وبارك الشيخ بن حبريش أي خطوات تهدف إلى سلام شامل في اليمن وتنهي معاناة الشعب؛ شريطة ألا يكون ذلك على حساب حضرموت أو ينتقص من حقوقها..

وقال: وفي الوقت الذي ليس لدينا اعتراض في أن تعطى النسبة المستحقة للمركز ضمن الحلول التي يرعاها الوسطاء من الأشقاء في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، فإن إعطاء النسبة المستحقة لتنمية المجتمع المحلي، كما هو استحقاق للأرض المنتجة لن نفرط أو نتساهل فيه.

وتضمّن المهرجان الذي حضره الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري وجمع من رؤوس القبائل والمناصب والشخصيات الاجتماعية ومسؤولي الدولة وقطاع المرأة والشباب وحشد كبير من المواطنين من مختلف مديريات ساحل حضرموت فقرات وعروضا تراثية عبرت عن الاعتزاز والفخر بهذه المناسبة الغالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى