بتكلفة 2 مليون دولار..تسليم موقع مشروع إعادة تأهيل محطة الصرف الصحي بصيرة

> عدن «الأيام» خاص:

> سلّمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن والسلطة المحلية بمديرية صيرة، اليوم الأحد، موقع مشروع إعادة التأهيل الكامل لمحطة الصرف الصحي بمديرية صيرة مع استبدال خط الضخ من المضخة وحتى مديرية خورمكسر.

وبحضور وكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع م. غسان الزامكي، ومدير عام مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية - عدن م. أروى حمادي، والمدير التنفيذي م. نيازي محمد، سلم مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن م. محمد باخبيرة، ومدير عام مديرية صيرة د. محمود بن جرادي، موقع المشروع الذي يأتي ضمن مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية بتكلفة مليون و989 ألفا و852 دولارا بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) والمنفذ عبر شركة الأديمي العالمية.

ويتكون المشروع من توريد وتركيب مواسير بوليتلين ضغط عشرة بار قطر 560 ملم وبطول 3500 متر طولي، يمتد من محطة الصرف الصحي بصيرة وحتى نقطة الربط بمديرية خورمكسر، كما يشمل المشروع ترميم وإعادة تأهيل مضخة الصرف الصحي الرئيسية في مديرية صيرة بما يشمل الأعمال المدنية إنشائية ومعمارية، والأعمال الميكانيكية والكهربائية.

ويهدف المشروع إلى إعادة تشغيل منظومة الصرف الصحي لحل المشاكل الصحية والبيئية الناتجة عن التصريف الجائر لمياه الصرف غير المعالجة إلى بحار محافظة عدن وتشغل منظومة الضخ والتي شكلت عبئا على أداء الشبكة متسببة بالكثير من المشاكل في خطوط الشبكة في الشوارع والأحياء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى