أبين.. مكون مدني يبدأ تحشيدًا لعصيان مدني وإضراب شامل

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
  • حرك شعبي ومجتمعي للمطالبة بتخفيض سعر المشتقات ومساواتها بمأرب
  • بيان: الفساد بات غولا مخيفا يزداد توحشا لالتهام أحلام المواطنين بحياة كريمة
> دعت "منسقية أحرار أبين ضد الفساد"، أمس، أبناء المحافظة إلى إضراب عام وعصيان مدني ضمن برنامج تصعيد سلمي للمطالبة بتخفيض سعر المشتقات النفطية ومساواتها بالأسعار في محافظة مأرب.

وقال بيان صادر عن المنسقية إن التصعيد يهدف إلى "رفع صوت الشعب المكلوم الذي سحقه الفقر والغلاء دون أي وازع من ضمير أو أدنى إحساس بالمسؤولية من الحكومة".

وبحسب البيان فإن الإضراب والعصيان المدني المقرر يوم الخميس بعد القادم الموافق 11 يناير، سيكون شاملًا ويتم فيه إغلاق كافة المحلات التجارية وإيقاف الحركة التجارية بكل مناطق أبين".

نص البيان:

"يدعوا أحرار وشرفاء أبين جماهير الشعب المنكوب في محافظتنا أبين الحبيبة وبباقي المحافظات المحررة، إلى الخروج السلمي الشامل والفاعل والغاضب يوم الخميس الموافق 11 يناير 2024 القادم.

وذلك لرفع صوت الشعب المكلوم الذي سحقه الفقر والغلاء، وطحن عظامه تجبر أساطين الفساد والبغي والنهب المنظم من أعلى رأس السلطة إلى أسفلها، دون أي وازع من ضمير وأدنى إحساس بالمسؤولية تجاه الرعية وتجاه هذا الوطن الذي تتقاذفه المحن المتلاحقة، ووصل اليوم لطريق مسدود ونفق مظلم لا يبدو في آخره نور وضوء.

وإيمانًا من إخوانكم بأبين الشموخ بأن الحقوق لا توهب من الظالم والفاسدين وإنما تنتزع منهم انتزاعًا، والعبر والتجارب بالسنوات الطويلة الماضية أثبتت أن الفساد بات غولًا مخيفًا يزداد توحشًا يومًا بعد يوم ويكبر ويلتهم معه دون رحمة أحلامنا البسيطة البريئة بحياة كريمة وتطلعاتنا العادلة بغد أجمل.

يا جماهير وأبناء أبين والمحافظات ادعموا إخوانكم "أحرار أبين ضد الفساد" وانتصروا لأنفسكم ولأطفالكم الذين تحطمت براءتهم وطفولتهم تحت أقدام الفاسدين الغليظة القاسية، واخرجوا مع إخوانكم في الهبة الشعبية الهادرة يوم 11 يناير القادم إن شاء الله لأجلكم ولأجل أطفالكم وأحلامكم ووطنكم وحقوقكم المهدرة.

ولقد نجح إخوانكم "ملتقى أحرار أبين ضد الفساد " بتحقيق أول هدف بخروجهم ونضالهم بالشهور الأخيرة الماضية، نجحوا بإجبار القيادات الأمنية والسياسية بأن تصدر أوامرها برفع كافة نقاط الميازين والجبايات الظالمة على طول الطريق بأبين، وأن تخضع لإرادة الشعب المظلوم ومطالب أحراره، وهو حق من حقوق الشعب وليس منحة من السلطة والحكومة والقيادات.

واليوم يهب الأحرار في "أبين مصنع الرجال وشوكة الميزان" ، لتنفيذ المرحلة الثانية من النضال ضد الفساد، ونحو انتزاع الحقوق، وهي الخروج في هبة شعبية هادرة لأجل تخفيض سعر المشتقات النفطية وإعادة سعرها للسعر الحقيقي الخالي من الفساد وتقاسم الأرباح والجبايات، وتوحيد سعر المشتقات بأبين وبباقي المحافظات أسوةً بمحافظة مأرب.

قوة القوة لا بارك الله في الضعف، فالحقوق تنتزع ولا توهب من الفاسدين.

الدعوة عامة والخروج الشعبي للقبائل والمواطنين سيكون في كل المحافظات إن شاء الله للمشاركة في الهبة الشعبية السلمية المرتقبة التي تم الإعلان عنها في تاريخ 11 يناير القادم بإذن الله، كلٌّ ضمن محافظته وقريته ومديريته والعمل لتوحيد الجهود والأهداف تحت "برنامج موحد" ليوم الهبة يلتزم به الجميع.. وهو الاتي:

1) إضراب وعصيان مدني شامل يتم فيه إغلاق كافة المحلات التجارية وإيقاف الحركة التجارية بكل مناطق أبين والمحافظات، ولقد تم ويتم التنسيق مع الأخوة التجار للانضمام لإخوانهم الأحرار وتطبيق العصيان والإغلاق الكامل للحركة التجارية من الصباح وحتى الظهر كمرحلة أولى من أيام الهبة الشعبية، ولقد أبدى عدد كبير من إخواننا التجار قدرًا عاليًا من المسؤولية والحس الوطني والانحياز لحقوق ومطالب شعبهم الذين هم جزء أصيل منه.

2) إطلاق مظاهرات ووقفات سلمية عارمة في المدن والقرى والمديريات ترفع شعارات مطالب الناس ومظالمها الموجهة للحكومة وولاة أمرنا.

3) قطع الطرق الرئيسية بكل المديريات والمدن بشكل كامل أمام الشاحنات التجارية وغيرها، ويسمح فقط للمسافرين والعائلات يمرون بسلام وأمان.

4) كتابة وتجهيز شعارات مطبوعة توزع للمارة والأسواق والأماكن العامة والمرافق والمسافرين، وتنشر وتصور بمواقع التواصل والجروبات، توضح أهداف ومطالب الهبة الشعبية السلمية الهادرة ومعاناة الناس واحتياجاتها التي تتجاهلها السلطة والقيادة.

5) أحرار أبين ضد الفساد، والهبة الشعبية التي أطلقوها ويجهزونها، لديهم موقع ومنصة رسمية واحدة بالفيسبوك لتكون منبرًا وحيدًا ناطقًا باسم الهبة والأحرار(سننشر الرابط أدناه)، وهي منصة وحيدة تنطلق منها البيانات والأخبار والمطالب والفعاليات الخاصة بأحرار أبين ضد الفساد والهبة الشعبية السلمية.

وغير مسؤولين عن أي بيانات أو دعوات أو تصرفات لا تنطلق من هذه المنصة التي تمثل أحرار أبين.

وليكن شعار شباب ورجال وأبناء أبين وكل المحافظات..

إن الحقوق لا تضيع مادام وراؤها شعب مناضل عظيم يطالب بها وينتزعها من أيدي الفسدة الظلمة انتزاعًا.

سنكون على تواصل مع الجماهير عبر هذه المنصة الرسمية بالفيسبوك بإذن الله لنوافيهم بكل نشاط وبيان.

صادر عن منسقية "أحرار أبين ضد الفساد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى